موجز السادسة مساءً من راديو الكل 19-07-2015


حلب

قتل عدد من المدنيين وجرح آخرون جراء استهداف طيران النظام المروحي مدينة دير حافر بريف حلب بالبراميل المتفجرة، من جانبه استهدف الطيران الحربي بخمس غارات جوية مدن وبلدات الباب والخفسة ومسكنة ومنبج بالريف الشرقي ولم ترد معلومات عن إصابات في  صفوف المدنيين، فيما قتل خمسة مدنيين وأصيب عدد آخر بجراح جراء قصف بالصواريخ الفراغية على حي الكلاسة، بالتزامن أصيب ناشط إعلامي بطلق ناري في يده أثناء تصوير المجزرة في حي الكلاسة، في الغضون استهدف طيران النظام أيضاً مشفى الهلال الأحمر في حي الصاخور بصاروخ فراغي ما أدى لوقوع أضرار مادية، كما تعرض محيط مطار كويرس العسكري لقصفٍ مماثل.

إدلب

قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة بنش بريف إدلب ما أدى لمقتل مدني وإصابة آخرين، بينما تعرضت بلدة تفتناز لإستهداف بالألغام البحرية، في حين استهدف جيش الفتح تجمعات قوات النظام بقريتي الفوعة وكفريا بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية دون معرفة حجم الخسائر، فيما قضى ضابط منشق عن قوات النظام وأصيب اثنان آخران بجراح جراء القصف الجوي التي تعرضت له بلدة كفرعويد.

دمشق وريفها

قضى شخصان وأصيب عشرة أشخاص آخرين جراء استهداف طيران النظام مدينة عربين بالغوطة الشرقية بريف دمشق بثمانٍ صواريخ فراغية، كما قتل مدني وأصيب عدد آخر بجراح جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية بلدة مضايا بريف دمشق الغربي، في حين شن طيران النظام غارة على بلدة حزرما ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، في الغضون لاتزال الاشتباكات مستمرة لليوم الخامس عشر على التوالي بين قوات النظام وحزب الله من جهة والثوار من جهة أخرى في مدينة الزبداني، إلى ذلك أفاد ناشطون بقيام قوات النظام بحملة اعتقالات في حدائق وساحات عامة ببلدة جديدة عرطوز.

وفي دمشق، قضت طالبة جامعية متأثرة بإصابتها جراء سقوط قذيفة هاون على منزلها في حي التضامن جنوب العاصمة.

درعا والقنيطرة

قضى طفلان وإمرأة وأصيب عشرة أخرين بجروح خطرة جراء استهداف طيران النظام مدينة الحارة ببرميلين متفجرين، في حين أفاد مراسل راديو الكل في درعا عن خروج رتل عسكري تابع لقوات النظام من الفرقة التاسعة بالصنمين باتجاه بلدة قيطة، من جهة أخرى حاولت قوات النظام اقتحام ريف درعا من محوري زمرين وكفرناسج استطاع الثوار صدهم ومنعهم من التقدم.

وفي ريف القنيطرة، قتل وجرح عدد من المدنيين جراء قصف قوات النظام بالمدفعية بلدة المشيرفة، كما تعرضت كل من بلدات مسحرة وأم باطنة والصمدانية ورسم الشولي لقصف من قبل قوات النظام ولا معلومات عن إصابات.

حمص

لاتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي وأنباء عن مقتل ضباط إيرانيين أثناء الاشتباكات، كما دارت اشتباكات مماثلة في مناطق الدوة وحقول شاعر وحجار مترافقة مع غارات لطيران النظام على مناطق الاشتباك، وفي ريف حمص الشمالي استهدفت قوات النظام مدينة تلبيسة بالمدفعية من قرية الأشرفية، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة وكل من قريتي أم شرشوح والهلالية.

حماة

قضت سيدة وطفل جراء قصف جوي تعرضت له قرية النشمي بالريف الشرقي لحماه،كما قضى مدني إثر كمين من قبل قوات النظام بريف حماة الشرقي، فيما قصف الطيران المروحي بأربعة براميل قريتي العنكاوي والحويجة بسهل الغاب، فيما تعرضت بلدة اللطامنة وقرية عطشان لقصف من قبل قوات النظام،ولم ترد معلومات عن إصابات.

الحسكة

أصيب طفل بجراح إثر إطلاق نار من قبل قناصة على منطقة الحي العسكري وسط مدينة الحسكة، فيما استمرت الاشتباكات بين الوحدات الكردية وعناصر تنظيم داعش في المشارف الجنوبية لمدينة الحسكة، وسط قصف متبادل بين الطرفين.

اللاذقية

قصفت قوات النظام جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي بالمدفعية بالتزامن مع فتح نيران رشاشاتها الثقيلة على المنطقة، فيما استهدف الثوار تمركزات لقوات النظام في منطقة كتف مريشود بريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن إصابات.

وأخيراً في دير الزور،قضى شخص جراء سقوط قذيفة هاون على حي الحميدية ، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الحويقة ومحيط مطار دير الزور العسكري ومعلومات عن خسائر بشرية بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى