موجز السادسة مساءً من راديو الكل 20-07-2015


حلب

قضى عدد من المدنيين وجرح آخرون جراء قصف طيران النظام الحربي بـست غارات جوية مدينة منبج في ريف حلب، وأشار مراسل راديو الكل إلى أن الغارات استهدفت بشكل رئيسي تجمعات المدنيين في سوق المازوت وقرب ثانوية البنات وشارع البريد، مؤكداً في الوقت ذاته على عدم التعرف على عدد الضحايا حتى اللحظة بسبب وجود عالقين تحت الأنقاض، وفي سياق ذي صلة قضى ستة مدنيين في قصف جوي مماثل لطيران النظام على بلدة دير حافر، كما قتل خمسة آخرون إثر استهداف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة كفر داعل بالريف الجنوبي، في حين تمكن الثوار من تدمير مدفع تابع لقوات النظام عند مدخل حلب الجديدة جراء استهدافه بصاروخ “تاو” مضاد للدروع، دون معرفة حجم الخسائر.

في سياق آخر أعلنت وزارة الداخلية التركية عن مقتل حوالي سبعة وعشرين  شخصاً وإصابة نحو مائة آخرين جراء انفجار في بلدة سروج الحدوية مع سوريا والقريبة من مدينة عين العرب كوباني.

إدلب

قتل خمسة مدنيين وأصيب عدد آخر بجراح جراء انفجار سيارة على طريق العامودية دركوش بريف إدلب الغربي، ولم ترد تفاصيل أكثر عن الحادث، فيما قضى مدني جراء استهداف طيران النظام الحربي مدينة بنش بعدد من الغارات، بالتزامن مع إلقاء طيران النظام سلل مظلية على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل جيش الفتح الذي استهدفها اليوم بالقذائف المدفعية والصاروخية، دون معرفة حجم الخسائر.

دمشق وريفها

انفجرت عبوة ناسفة  بالقرب من حاجز لقوات النظام في منطقة باب الجابية وسط العاصمة دمشق، كانت موضوعة داخل سيارة أجرة ولم يعرف بعد حجم الخسائر، فيما قتل ثلاثة مدنيين وأصيب عدد آخر بجراح جراء استهداف قوات النظام منطقة رأس سياج بالمقيلبية في ريف دمشق بالمدفعية الثقيلة، كما قضى ثلاثة أشخاص وجرح آخرون في مدينة عربين بالغوطة الشرقية جراء استهداف طيران النظام المدينة بالصواريخ لليوم الرابع على التوالي، في حين لاتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وحزب الله من جهة والثوار من جهة أخرى في مدينة الزبداني ومحيطها، وسط أنباء عن سيطرة قوات النظام على تلة بقين ودرب الشام، بالتزامن مع استهداف طيران النظام المدينة ومحيطها بأربعة عشر برميلاً متفجراً بالتزامن مع تنفيذ غارات مكثفة على مناطق الاشتباك.

حمص

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش في مطار التيفور العسكري بالتزامن مع شن طيران النظام غارات على محيط المطار، في حين دارت اشتباكات مماثلة في سهل الدوة ومحيط حقول شاعر في ريف حمص الشرقي، بينما قصفت قوات النظام قرية السعن بريف حمص الشمالي براجمات الصواريخ ما أدى لمقتل شخص وجرح عدد آخر بينهم أطفال، في حين قصفت قوات النظام كلاً من حي الوعر ومدينة الحولة دون معلومات عن إصابات.

درعا والقنيطرة

ألقى طيران النظام المروحي أربعة براميل متفجرة على مدينة الحارة بريف درعا بالتزامن مع قصف قوات النظام المدينة بالمدفعية دون معلومات عن إصابات،كما تعرضت بلدتي أم ولد والمسيفرة لقصف براجمات الصواريخ، فيما أفاد مراسل راديو الكل في درعا عن تحشدات عسكرية  لقوات النظام على محور زمرين من جهة الصنمين.

وفي ريف القنيطرة، تعرضت منطقة العجرف بالقطاع الأوسط لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في تل الكروم ما أدى لاحتراق الأراضي الزراعية، كما تعرضت قرية مسحرة وطريق نبع الصخر لقصف مدفعي، في حين سقطت قذيفة هاون على بلدة بئر عجم  دون معلومات عن إصابات.

السويداء

تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط مطار الثعلة العسكري غربي السويداء، بالتزامن مع قصف عنيف من الطرفين، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما قصفت قوات النظام ريف بلدة عرى بريف السويداء دون معلومات عن إصابات.

حماة

قصفت قوات النظام قرية العنكاوي بسهل الغاب في الريف الغربي لحماة، كما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين شمال بلدة مورك بريف حماة الشمالي.

الحسكة

قصفت قوات النظام أطراف حي غويران جنوب شرق الحسكة، فيما أفاد ناشطون بقيام طيران لم يعلم إن كان تابع للنظام أم التحالف بإستهدف سيارة تابعة لتنظيم داعش ما أدى لمقتل كل من بداخلها في ريف الحسكة الجنوبي ، فيما مازالت الاشتباكات مستمرة بين الوحدات الكردية وتنظيم داعش في حي النشوة ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأخيراً في دير الزور،  نفذ طيران النظام الحربي غارة استهدف فيها مدينة موحسن بالريف الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما قصف طيران التحالف الدولي محيط معمل غاز كونيكو ببادية خشام، بالتزامن مع قصفها منطقة منجم الملح بالتبني بالريف الغربي دون معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى