موجز السادسة من راديوالكل الأربعاء 01-07-2015


دمشق وريفها

استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة تجمعات مليشيات حزب الله في جرود القلمون الغربي بريف دمشق، من جانبه ألقى طيران النظام المروحي عشرين برميل متفجر على مدينة الزبداني في الغوطة الغربية، في حين قضت طفلة في مدينة التل جراء إصابتها برصاص قناص قوات النظام المتواجد في منطقة حرنة الشرقية.

وفي العاصمة دمشق، سقطت قذيفة هاون على ساحة الأمويين دون ورود أنباء عن إصابات، بالتزامن دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والثوار على أطراف حي جوبر بالتزامن مع شن طيران النظام غارتين على الحي.

إدلب

قضى طفل وأصيب عدة مدنيين بجراح جراء غارة جوية لطيران النظام الحربي على بلدة كفر سجنة بريف إدلب، كما قضت امرأة وطفلها في قصفٍ بالصواريخ الفراغية على قرية كفر موس بالريف الجنوبي الشرقي.

درعا

قضى مدنيان وأصيب عدد آخر بجراح جراء استهداف طيران النظام بلدة صيدا في ريف درعا بعدد من الغارات، في حين استهدف مجهولون القائد الميداني للواء أهل العزم جمال شرف أحد الألوية المشاركة في معركة عاصفة الجنوب وذلك بزرع عبوة ناسفة داخل سيارته في مدينة نوى، ما أدى لإصابته وعدد من مرافقيه تم نقلهم للمشفى، دون أن تتبنى أي جهة هذه العملية، إلى ذلك أعلن لواء شهداء اليرموك عن معركة ضد جيش الفتح في درعا لفك الحصار عن حوض اليرموك.

حلب

ألقى طيران النظام المروحي اثني عشر برميلاً متفجراً على عدة مناطق في مدينة حلب وريفها، استهدفت كلاً من حيي الشيخ سعيد وباب الحديد وسط المدينة وعلى منطقة عزيزة بالريف الغربي وبلدة خان العسل في الريف الغربي،  ما خلف عدة جرحى وأضراراً مادية كبيرة، فيما شن طيران النظام الحربي غارات على منطقة الليرمون وعلى مدينة دير حافر وقريتي الوديعة وداكون، ما أسفر عن إصابة اربعة مدنيين بينهم طفلتين، في سياق ذي صلة تعرضت بلدة حوّر لإستهداف بثلاثة صواريخ دون ورود معلومات عن اصابات.

إلى ذلك تمكن الثوار من تدمير سيارة مفخخة أرسلها تنظيم داعش إلى قرية أم حوش بريف حلب الشمالي، وتم تفجيرها قبل أن تصل إلى مناطق الثوار دون ما أدى لمقتل عنصر التنظيم الذي كان يقود السيارة، في حين تواصلت الاشتباكات على جبهات الخالدية الأشرفية والبحوث العلمية والراشدين والليرمون.

دير الزور

قضى مدني وأصيب آخرون بجراج جراء انفجار خزان وقود في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، في حين سقطت عدد من قذائف الهاون على حي الجور أصيب على إثرها عدد من المدنيين بجراح، فيما تعرضت مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي لقصف مدفعي من قوات النظام ولا معلومات عن إصابات.

الحسكة

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في اطراف حي النشوة الغربية والشريعة و حي الليلية واطراف حي غويران في الحسكة، بالتزامن مع استهداف التنظيم لتجمعات قوات النظام في دوار الباسل غرب حي غويران شرقي بسيارة مفخخة، في الغضون قصفت قوات النظام احياء النشوة والليلية بقذائف المدفعية، في حين سقطت قذائف اخرى مجهولة المصدر في حي العزيزية، في حين أفاد ناشطون بقيام الوحدات الكردية باعتقال الشبان الذين بقوا في حي العزيزية حيث تم اقتيادهم لجهة مجهولة.

حماة

ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على قرية ‏عطشان بريف حماه ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما و سقط جرحى بينهم نساء جراء قصف الطيران الحربي على قرية الجمالي في ريف حماة الجنوبي.

أخيراً في الرقة

سيطر تنظيم داعش على قرية بير عاشق شرقي تل أبيض، حيث استطاع من خلال عملية السيطرة قطع الطريق الواصل بين تل أبيض وسلوك، إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة وانفجارات سمعت في مدينة تل أبيض بعد هجوم عنيف شنه تنظيم داعش على مواقع لقوات الحماية الكردية هناك، في حين شهدت المنطقة نزوحاً كبيراً للأهالي باتجاه الحدود التركية، وتواردت أنباء عن فتح السلطات التركية المعبر الحدودي من منطقة العلة الواقعة شرقي البوابة الحدودية الرئيسية في تل أبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى