موجز السادسة من راديو الكل | الأربعاء 13/5/2015

إدلب

أفاد مراسل راديو الكل في إدلب عن تفجير الثوار لعربة “بي أم بي” مفخخة في معسكر المسطومة التابع لقوات النظام في ريف إدلب تمهيداً لاقتحامه، وتواردت أنباء عن سقوط عدد من قوات النظام بين قتيل وجريح، في الوقت الذي سيطر فيه الثوار على قرية مصيبين بالكامل عقب معارك عنيفة مع قوات النظام، كما فجروا سيارتين تابعتين لقوات النظام أثناء محاولتهما التسلل لزرع ألغام على طريق امدادها الواصل بين نحليا- أريحا ما أسفر عن مقتل طواقمها بالكامل، في حين تواصلت المعارك بين الثوار وقوات النظام قرب حاجز كوع الحطب والحواجز المحيطة بقمة جبل الأربعين، في المقابل قتل مدني وجرح آخرون جراء إلقاء طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على أطراف بلدة مرديخ، فيما طال قصف بعشرات الصواريخ والقذائف قمة جبل الأربعين ما تسبب باحتراق الأشجار.

حلب

ارتكب طيران النظام المروحي ثلاث مجازر في بلدات العيس وخلصة والحاضر في ريف حلب الجنوبي، راح ضحيتهم أكثر من أربعين مدني بينهم خمسة عشر طفلاً وعشرات الجرحى بينهم حالات خطرة جراء استهداف المناطق بالبراميل المتفجرة، بالتزامن دمر الجيش السوري الحر مدفعاً تابعاً لقوات النظام إثر استهداف تمركزاتهم في المشفى اليوناني بحي الأشرفية بقذائف المدفعية، إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين الحر وتنظيم داعش في منطقة سد الشهباء بالريف الشمالي.

حمص

شن تنظيم داعش هجوم مباغت على مقرات قوات النظام في ريف حمص الشرقي، حيث تمكن التنظيم من السيطرة على مدينة السخنة وقرية العامرية ومساكن الضباط وعدة نقاط آخرى، وذلك عقب معارك شرسة مع قوات النظام، أسفرت عن مقتل نحو ثمانين عنصر للنظام واصابة العشرات بينهم حالات حرجة، تزامن ذلك مع استهداف داعش لمطار التيفور العسكري على طريق  حمص – تدمر بصواريخ غراد، كما دمر حاجزاً تابعاً للنظام في محيط حقل جزل، في سياق آخر فتحت قوات النظام رشاشاتها الثقيلة على الأحياء السكنية في حي الوعر المحاصر دون وقوع خسائر بشرية.

دمشق وريفها

سيطر الثوار على حاجزين في سهل رنكوس بريف دمشق الغربي، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ سهل رنكوس رداً على تقدم الثوار في المنطقة، بالتزامن تواصلت الاشتباكات بين جيش الفتح وقوات النظام المدعومة بمليشيا حزب الله في جرود نحلة بمنطقة القلمون، ما أسفر عن سقوط عددٍ من تلك المليشيا بين قتيل وجريح.

وفي دمشق،دارت اشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في محيط حي جوبر، وسط غارات جوية للطيران الحربي على نقاط الاشتباك، في الوقت الذي قصفت فيه قوات النظام بالمدفعية الثقيلة حي مخيم اليرموك جنوب العاصمة.

درعا

قصفت قوات النظام بقذائف الدبابات الطريق الواصل بين بلدتي الصورة والغرايا في ريف درعا من تمركزاتها في خربة غزالة، فيما تعرضت سهول بلدة اليادودة لقصفٍ بعربات الشيلكا.

الحسكة

دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش، في الريف الغربي لمدينة الحسكة وسط تقدم لقوات النظام وسيطرتها على نقاط جديدة في المنطقة ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

دير الزور

ألقى طيران النظام المروحي ثلاثة براميل متفجرة على حي خسارات في مدينة دير الزور، ما أدى لجرح ثلاثة أشخاص، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية حي الحويقة الغربي دون ورود أنباء عن اصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى