موجز السادسة من راديو الكل | الثلاثاء 10 -11-2015

اللاذقية

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف بالقذائف الصاروخية الذي استهدف مشروع الأوقاف وموقف سبيرو بمدينة اللاذقية إلى خمسة وعشرين شخصاً، في حين استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة تمركزات قوات النظام في محيط الجب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي.

دمشق وريفها

ارتقى خمسة عشر شخصاً، وجرح العشرات، بعد قصف بالقذائف الصاروخية لقوات النظام استهدف مدينة دوما في ريف دمشق، بالتزامن مع تمكن الثوار تدمير آلية عسكرية للنظام وقتل ثلاثة عناصر على أوتستراد دمشق حمص الدولي، وفي الغوطة الغربية، ألقى طيران النظام المروحي منذ منتصف الليل حتى صباح اليوم 26 برميلاً متفجراً بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في مدينة داريا بالغوطة الغربية حيث تمكن الثوار من قتل أربعة عناصر لقوات النظام جراء هذا الاشتباكات.

دمشق

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم داعش على محور حي الزين الفاصل بين يلدا والحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، كما سقطت عدة قذائف هاون على على منطقة العدوي وسوق الهال ومنطقة الزبلطاني وسط العاصمة ما ادى لمقتل مدني وإصابة أخرين بجروح.

حماة
أعلن الثوار عن سيطرتهم على حاجز مفرق لحايا بريف حماة،  فيما دمّر الثوارعربة شيلكا بصاروخ تاو على جبهة معان في ريف حماة الشمالي، في حين استهدف الطيران الروسي بلده كفرنبودة ومحيطها في ريف حماة الغربي.

حلب وريفها
تمكن الثوار من قتل 15 عنصرا لقوات النظام وتدمير عدد من سياراتهم العسكرية خلال تصدي الثوار لمحاولة تقدمهم بإتجاه بلدة الحاضر في ريف حلب الجنوبي، فيما قضى مدني وأصيب عدد آخر بجراح جراء استهداف الطيران الروسي دوار الحلوانية في حلب.

حمص

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام على جبهات المحطة وسنيسل في ريف حمص الشمالي، في حين استمرت الاشتباكات بين تنظيم داعش و قوات النظام في مناطق جزل و شاعر و في شرق بلدة صدد.

إدلب
شن الطيران الحربي الروسي ثلاث غارات جوية استهدفت مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي، في حين طالت غارة مماثلة معسكر القرميد ،شرقي مدينة اريحا بريف ادلب واقتصرت الاضرار على المادية.

درعا

قضى مدني وأصيب آخرون بجراح جراء قصف قوات النظام بالمدفعية أحياء درعا البلد، فيما سقط صاروخان من نوع أرض – أرض وعدة قذائف أطلقتها قوات النظام على درعا البلد، ما أدى لمقتل مدني وإصابة آخرين بجراح.

الحسكة
دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الوحدات الكردية وتنظيم داعش جنوبي بلدة تل براك و قريتي الصالحية والحمر بريف الحسكة، من جهة أخرى أفاد ناشطون عن مقتل قيادي بارز في وحدات الحماية الكردية في اشتباكات مع التنظيم في محيط بلدة الهول بالحسكة.

دير الزور

تواصلت الاشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري، وسط قصف متبادل من الطرفين على مناطق الاشتباكات، تزامناً مع قصف الطيران الحربي على محيط المطار، كما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في أحياء الحويقة والرشدية والصناعة بمدينة دير الزور.

ختاماً في الرقة

شن طيران التحالف الدولي أربعة غارات على منطقة القرية في منطقة الطبقة بريف الرقة الغربي دون معلومات عن حجم الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى