موجز السادسة من راديو الكل الثلاثاء 23-6-2015


حمص

قضى ستة مدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء تنفيذ طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على قرية خنيفس في ريف حمص الشرقي، من جانبه ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية، إلى ذلك قام تنظيم داعش بتفجير خطاً للنفط في منطقة حنورة على الطريق الواصل بين (حمص – تدمر) دون ورود معلومات أكثر عن العملية.

حلب

قتل خمسة مدنيين أربعة أطفال وسيدة جراء غارتين جويتين لطيران النظام الحربي على قرية إحرص بريف حلب الشمالي استهدفت آحدى الغارات تجمع لسيارات المازوت والاسمنت داخل القرية، كما قصف طيران النظام مدينة إعزاز بصاروخ فراغي ما أدى لمقتل شخص وإصابة خمسة آخرين غالبيتهم من الأطفال، من جانبه ألقى الطيران المروحي برميل متفجر على معمل الرازي للصناعات الدوائية في حي المنصورة غربي حلب ما أدى لمقتل عامل.

إلى ذلك استهدف الثوار أماكن تجمع عناصر تنظيم داعش في قريتي حليصة وحاسين بالقرب من دابق بالمدفعية، في حين دمر الثوار مبناً تتحصن فيه قوات النظام في حي صلاح الدين عبر استهدافه بمدافع جهنم وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

الرقة

أعلنت مجموعة من الفصائل التابعة للجيش السوري الحر عن توحدها تحت مسمى “جيش السلام” في مدينة تل أبيض في ريف الرقة، إلى ذلك سيطرت غرفة عمليات بركان الفرات بالكامل على بلدة عين عيسى بالريف الشمالي، بعد أن طردت تنظيم داعش منها، إلى ذلك منعت وحدات الحماية الكردية وفد الائتلاف من دخول مدينة تل أبيض للمرة الثانية، وذلك بعد تشكيل الائتلاف لجنة لتقصي حقيقة تهجير العرب الحاصلة في المنطقة.

إدلب

قتل ثلاثة مدنيين  وجرح آخرون جراء إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على بلدة الهبيط في ريف إدلب، كما أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء استهدف طيران النظام الحربي الأحياء السكنية في بلدة جرجناز بمعرة النعمان بعدة غارات جوية، بينما استهدفت مدفعية قوات النظام قريتي أم جرين والحميدية من قواتها المتمركزة في مطار أبو الظهور العسكري، وعلى صعيد الاشتباكات أفاد مراسل راديو الكل في إدلب عن هدوء حذر على صعيد جميع الجبهات.

درعا

قضى مدني جراء قصف قوات النظام أحياء درعا البلد، فيما شن طيران النظام غارات ألقى من خلالها براميل متفجرة استهدفت كل من مدينة إنخل وحي طريق السد والشيخ مسكين والمزيريب وعتمان واليادودة، ومعلومات أولية عن وقوع  عشرة إصابات في بلدة المزيريب.

دمشق وريفها

ألقى طيران النظام المروحي أربعة براميل متفجرة على مزارع مخيم خان الشيح في ريف دمشق الغربي دون معلومات عن إصابات، في حين شن الطيران المروحي غارات جوية على تل كردي وبلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية، إلى ذلك شهدت مدينة معضمية الشام ولادة طفل مشوه بفعل الكيماوي الذي استهدف به قوات النظام المدينة سابقاً وتعتبر هذه الحالة الخامسة عشر منذ استهداف المعضمية بالكيماوي.

حماه

ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على قرية العنكاوي بسهل الغاب بريف حماة الغربي، كما استهدف كلاً من اللطامنة وقرية لحايا وناحية عقيربات بالبراميل المتفجرة واقتصرت الأضرار على الماديات، فيما شهدت قرية الكريم في ريف حماه الغربي نزوح ماتبقى من الأهالي خوفاً من اقتحام قوات النظام القرية بعد حصارها.

أخيراً في دير الزور، دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الرشدية بالتزامن مع قصف مدفعي على الحي من تمركزات قوات النظام على الجبل المجاور، كما سقطت عدة قذائف اطلقتها قوات النظام على قرية الصالحية دون معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى