موجز السادسة من راديو الكل | الثلاثاء 3 -11-2015

حلب وريفها
قضى 18 مدنياً ،أغلبهم من النساء و الأطفال، جراء شن الطيران الروسي غارات على حيي ” المشهد وبستان القصر ظهر اليوم،  وبين مراسل راديو الكل في حلب بأن الحصيلة الأكبر كانت في حي المشهد، باثني عشر مدنياًَ، إضافة إلى انهيار مبنيين في الحي بشكل كامل عقب استهدفهما بصاروخ فراغي، كما طال قصف مماثل أحياء سيف الدولة والشيخ سعيد والمرجة بحلب ، وبلدات وقرى ” الزربة والعيس وخان طومان” في ريفها الجنوبي.


حماة
عاجل | تدمير سيارة زيل محملة بالعناصر لقوات النظام بقذيفة هاون قرب حاجز #العبود جنوب مدينة #مورك في ريف #حماه الشمالي
تمكن الثوار من التقدم نحو النقطة السابعة غربي مدينة مورك في ريف حماه الشمالي، تزامناً مع إعلان الثوار السيطر على حاجز محطة وقود حميدة جنوب تل عثمان في ريف حماه الغربي، كما تمكن الثوار من تدمير دبابتين لقوات النظام على جبهة المصاصنة بصواريخ التاو، كما دمروا دبابة أخرى على حاجز تل عثمان في ريف حماه الغربي،


تمكن الثوار من تحرير خمس نقاط استراتيجية في جبهة الدير سلمان بالغوطة الشرقية بريف دمشق، بعد اشتباكات قتل على إثرها خمسة من عناصر النظام وجرح آخرون، كما قضى سبعة مدنيين وأصيب العشرات بجراح جراء القصف العنيف الذي تتعرض له مدينة داريا بالغوطة الغربية.

حمص

سيطر تنظيم داعش على حاجزين على طريق حمص تدمر، كما سيطر على الطريق الواصل بين قصر الحير الغربي ومطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، وسط معلومات عن وقوع خسائر كبيرة في صفوف قوات النظام واستيلاء داعش على عدد من الآليات العسكرية، بالتزامن مع شن الطيران الروسي غارات على ريف حمص الشرقي.

درعا

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم داعش في ريف درعا الشمالي في محاولة التنظيم التقدم في المنطقة وسط أنباء عن سيطرة التنظيم على قرية المدورة، إلى ذلك استهدف الجيش السوري الحر تمركزات قوات النظام في مدينة الصنيمن، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة سلمين بريف درعا الغربي.

الرقة
شن الطيران الروسي العديد من الغارات استهدفت المشفى الوطني والمطبخ الإغاثي والجسر الجديد ما أدى لتهدم أجزاء من الجسر وسط معلومات عن وقوع عدة قتلى وجرحى من المدنيين، فيما أفاد ناشطون عن مقتل عشرة عناصر من تنظيم داعش إثر استهداف طيران التحالف الدولي حافلة تقل عدد من عناصرهم قرب مدينة الطبقة بريف الرقة،.

دير الزور

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام على أسوار مطار دير الزور العسكري، كما دارت اشتباكات بين الطرفين على جبهات حيي الصناعة والحويقة في المدينة، إلى ذلك استهدف طيران التحالف الدولي حقل العمر النفطي في بادية ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

أخيراً في إدلب
شن طيران النظام الحربي غارة على قرية مدايا بريف ادلب الجنوبي ظهر اليوم، فيما استهدف الطيران الحربي الروسي قرية الصياد واطراف مدينة خان شيخون، ولم ترد أنباء عن وقوع اصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى