موجز السادسة من راديو الكل الجمعة 06-11-2015


حماة
تمكن الثوار من السيطرة على تل الصوان ونقطتين متقدمتين شرقي مدينة مورك بريف حماة الشمالي وعلى قرية قبيبات أبو الهدى ظهر اليوم، بعد سيطرتهم على قريتي العطشان وأم حارتين، وحواجز العيساوي وتلة الطويل ومداجن النداف وهلال الواقعة شمالي شرق مدينة مورك في ريف حماة الشمالي فجر اليوم، من جهة أخرى، شن الطيران الحربي الروسي غارات على مدينة اللطامنة ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
على صعيد آخر قضى الناشط الإعلامي “أحمد أبو حمزة” وأصيب مجموعة من رفاقه الإعلاميين بجراح إثر سقوط قذيفة مدفعية من قوات النظام أثناء جولتهم في محيط تل سكيك المحرر.

حلب وريفها
قضى ثلاثة مدنيين وأصيب خمسة عشر آخرون جراء استهداف طيران النظام الحربي مدينة الباب في ريف حلب الشرقي بالصواريخ، من جانبه استهدف الطيران الروسي بعدة غارات مدينتي الباب وتادف دون تسجيل إصابات.
بالمقابل، تمكن الثوار من تدمير دبابة ومدفع عيار “ثلاثة وعشرين” وعدة سيارات لقوات النظام على تلة ‏البنجيرة في ريف حلب الجنوبي، في حين أعلنت جبهة النصرة عن سيطرتها على تلة تينة المطلة على كتيبة الدبابات بمحيط خان طومان.

حمص
أفاد مراسل راديو الكل في حمص، بالعثور على العقيد “حسن الحسن” من قوات النظام مقتولاً في حي النازحيين بحمص، دون معرفة الجهة التي تقف وراء العملية حتى الآن، من جهة ثانية ألقى طيران النظام المروحي براميلاً متفجرة على بلدة مهين بالريف الشرقي واقتصرت الأضرار على المادية.

عرسال
أفادت مصادر في الهيئة الطبية بمنطقة عرسال اللبنانية على الحدود مع سوريا، بمقتل طفلة وإمرأة من مدينة القصير جراء تعرضهما لإطلاق رصاص من الجيش اللبناني في البلدة ظهر اليوم، فيما تواردت أنباء عن استهداف دورية للجيش اللبناني في عرسال بعبوة ناسفة وإصابة عناصر الدورية.

اللاذقية
استهداف الثوار تجمعات قوات النظام في محور كتف الجلطة بريف اللاذقية بالمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة ضباط وعنصرين آخرين، كما دمروا دبابة تابعة لقوات النظام قرب منطقة كسب إثر استهدافها بصاروخ موجه ما أسفر عن إصابة كامل طاقمها، وفي السياق تمكن الثوار من التصدي لمحاولات قوات النظام التقدم على محاور غمام والجب الأحمر وكفر دلبة في جبلي الأكراد والتركمان.

درعا
نجا قائد لواء درع الجنوب “فيصل الفاصل” من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة وضعت في سيارته في بلدة معربة في ريف درعا، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط بلدة كفر ناسج، وسط قصف مكثف من قبل قوات النظام على مناطق في البلدة، فيما شن طيران النظام عدة غارات على مدينة نوى وبلدة نمر دون معلومات عن إصابات.

دمشق وريفها
ألقى طيران النظام المروحي ستة براميل متفجرة على مدينة داريا في الغوطة الغربية ريف دمشق، في حين تمكن الثوار من صد محاولة قوات النظام اقتحام المدينة من جهة أوتستراد السلام وأعطبوا دبابة لها، في حين شهد حي جوبر اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام.

أخيراً في دير الزور، ارتفعت حصيلة ضحايا قصف طائرات حربية مجهولة يوم أمس على مدينة البوكمال إلى ثمانية وعشرين شخصاً، وأكثر من عشرة جرحى، من جهة أخرى اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في حي الرصافة داخل مدينة الزور دون أن يحرز أي طرف تقدم يذكر.

زر الذهاب إلى الأعلى