موجز السادسة من راديو الكل السبت 07-11-2015


دمشق وريفها
ارتفعت حصيلة الضحايا في مدينة دوما بريف دمشق إلى أربعة وعشرين قتيل وعشرات الجرحى جراء استهداف الطيران الروسي وقصف قوات النظام على المدينة منذ صباح اليوم، كما قضى عشرة مدنيين وأصيب آخرون إثر قصف قوات النظام براجمات الصواريخ منطقة حرستا القنطرة، بالمقابل تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة المرج، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تجري مع قوات النظام في المنطقة.
أما في دمشق سقطت قذيفة هاون في دوار كفرسوسة دون أن تنفجر، كما سقط صاروخي كاتيوشا على حيي ابو رمانة المالكي وسط العاصمة دون معلومات عن إصابات.

حلب وريفها
قضى طفلان وأصيب آخرون جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بلدة تادف في ريف حلب الشرقي، فيما قضى مدني جراء استهداف قوات النظام حي كرم البيك بقذيفة مدفعية، في حين نشب حريق في حلب القديمة إثر قصف مدفعي للنظام على المنطقة، إلى ذلك تعرضت مدينة دير حافر لإستهدافٍ بأكثر من أربعين صاروخ، فيما سقط صاروخ أرض أرض على حي الصالحين ما خلّف دمار هائل وحرائق كبيرة.

ريف حلب
دمرت جبهة النصرة عربة بي ام بي لقوات النظام على جبهة السابقية بريف حلب الحنوبي، في ظل استمرار المعارك مع قوات النظام هناك، كما تمكن الثوار من قتل الثوار اكثر من ستة عناصر لقوات النظام بعد محاولتهم التسلل لنقاط الثوار في جبهة كفر حداد بريف حلب الجنوبي، بالأثناء فجّرت قوات النظام ظهر اليوم نفقاً في محيط قلعة حلب في محاولة منهم للتقدم على جبهة القصر العدلي، حيث تمكن الثوار من صد هذه المحاولة وقتل سبعة عناصر للنظام وإصابة آخرين.

حماة
شن طيران النظام الحربي غارات على مدن وبلدات كفرزيتا ومورك والصياد ولحايا في ريف حماة الشمالي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، فيما استهدفت قوات النظام بلدة كفرنبودة ومحيطها في ريف حماة الغربي بقذائف صاروخية من تمركزاتها في حاجز بريديج .

حمص
استهدفت قوات النظام بلدة تيرمعلة في ريف حمص الشمالي بالمدفعية الثقيلة والرشاشات، ترافق ذلك مع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهات البلدة، كما استهدفت قوات النظام بلدة الدار الكبيرة بالرشاشات الثقيلة، في حين نفذ الطيران الروسي عدة غارات على بلدة مهين بالريف الشرقي ولم ترد معلومات عن إصابات.

اللاذقية
لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في محيط منطقة الدغمشلية ومناطق أخرى بريف اللاذقية الشمالي بين قوات النظام والثوار، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين، كما تعرضت مناطق في جبلي الأكراد والتركمان لقصف من قوات النظام، دون معلومات عن خسائر بشرية، فيما تمكن الثوار من أسر عنصرين من قوات النظام خلال الاشتباكات هناك.

درعا
دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط بلدة زمرين بريف درعا، وسط قصف لقوات النظام على مناطق في البلدة، كما تعرض الطريق الواصل إلى بلدة المليحة الشرقية لقصف من قوات النظام، ما أسفر عن إصابة شخص بجراح.

إدلب
شن طيران النظام الحربي غارة جوية على مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية واقتصرت الاضرار على المادية، فيما نفذ الطيران الروسي غارة جوية استهدافت اطراف بلدة التمانعة.

الحسكة
أفاد ناشطون عن سيطرة نتظيم داعش على قرية حمود مخيلف الواقعة شرق مدينة الحسكه بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية، فيما سمع دوي انفجار في أطراف مدينة الحسكة يعتقد أنه ناجم عن تفجير تنظيم داعش لعربة مفخخة في منطقة البصيرة القريبة من مدينة الحسكة، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محيط البحرة الخاتونية وأطرافها وريف بلدة الهول بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى.

أخيراً في ديرالزور، استهدف ‏طيران التحالف الدولي محيط حقل العمر النفطي في ريف ديرالزور الشرقي ليلة أمس، من جهة أخرى أفاد ناشطون عن العثور على جثث ثلاثة أطفال تحت الأنقاض بجانب مسجد عمر بن خطاب في مدينة البوكمال، كانوا قد قضوا جراء المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران حربي أول أمس وراح ضحيتها أكثر من خمسة وعشرين مدنياً.

زر الذهاب إلى الأعلى