موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل | الثلاثاء 26-05-2015

إدلب

قصف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة سراقب بريف إدلب، ما أدى لإصابة طفلة وسيدة بجراح، كما قتل مواطنان اثنان وأصيب خمسة آخرون على الأقل بجراح، جراء قصف من الطيران المروحي ببرميلين متفجرين على قرية كفربطيخ بريف إدلب، فيما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري، دون معلومات عن إصابات، في حين ماتزال الاشتاكات مستمرة بين قوات النظام وجيش الفتح في محيط بلدة أريحا ، كما تصدى الثوار لمحاولة قوات لنظام التقدم باتجاه قمة جبل الأربعين، وأوقعوا على إثرها عدد من الجرحى والقتلى،  كما قصفت قوات النظام قرية نحليا بالمدفعية الثقيلة دون معلومات عن إصابات.

دمشق وريفها

ألقى طيران النظام فجر اليوم عدد من البراميل المتفجرة على منازل المدنيين في مخيم اليرموك جنوب دمشق ما أدى لوقوع عدد من الجرحى إضافة إلى دمار كبير في الأبنية السكنية.

وفي الغوطة الشرقية، دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على أطراف مدينة دوما وسط قصف مدفعي من قبل النظام أدى لوقوع عدد من الجرحى، كما استهدف الثوار في الغوطة الغربية تحصينات قوات النظام في محور اتستراد السلام في خان الشيح بالقذائف، كما دارت اشتباكات مماثلة بين قوات النظام وحزب الله من جهة وجيش الفتح من جهة أخرى في جرود فليطة والقلمون.

حماه

استهدف الطيرران المروحي صباح الوم قرية الحويز في سهل الغاب بريف حماه ببرميلين متفجرين ما تسبب بدمار كبير داخل القرية، كما قصف الطيران أيضاً بالبراميل المتفجرة قرى سهل الغاب وجبل شحشبو دون معلومات عن إصابات.

حلب

دارت اشتباكات بين الثوار ووات النظام، في حي الجدَيدة بحلب القديمة وسط معلومات عن تقدم الثوار في المنطقة، إلى ذلك استهدف قوات النظام حي الألمجي وباب النصرفي حلب القديمة بالبراميل المتفجرة حيث وقع عدد من الجرحى ودمار في المباني السكنية، كما سقط برميل آخر على قرية بنان الحص بريف حلب الجنوبي دون معلومات عن إصابات.

درعا

قصفت قوات النظام  بلدة مليحة العطش بريف درعا، كما ألقى الطيران المروحي عدد البراميل المتفجرة على بصرى الشام، كذلك استهدف الثور بعدة قذائف تمركزات لقوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد في مدينة درعا، دون معلومات عن خسائر بشرية .

حمص

ألقى الطيران المروحي العديد من البراميل المتفجرة على قرية عز الدين بالريف الشمالي لحمص، كما ألقى الطيران المروحي برميل متفجر قرية دير فول بريف حمص الشمالي، دون معلومات عن إصابات.، وفي ريف حمص الشرقي ماتزال الاشتباكات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة جزل.

الحسكة

دارت اشتباكات بين قوات النظام و تنظيم داعش في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة الحسكة، ولا معلومات عن خسائر بشرية، كذلك دارت اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم داعش، في ريف بلدة تل تمر، فيما قصف طائرات تابعة للتحال الدولي مناطق سيطرة التنظيم في ريف بلدة تل تمر ومحيطها.

أخيراً في دير الزور ..سمع دوي انفجار بمدينة الميادين في الريف الشرقي لدير الزور، حيث أفاد ناشطون بانفجار مستودع عبوات ناسفة تابع لتنظيم داعش، حيث قتل وجرح عدد من عناصر التنظيم، ولم يعلم بعد سبب الانفجار، على الجهة الأخرى مازالت الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وتنظيم داعش في حويجة صكر ومحيط مطار دير الزور العسكري وسط قصف جوي من قبل النظام على مناطق الاشتباك.

زر الذهاب إلى الأعلى