موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل الخميس 2-7-2015


حلب
قضى تسعة مدنيين وأصيب نحو 15 جريح جراء  شن طيران النظام الحربي عشرة غارات متتالية على مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، فيما طال قصف مماثل حي الراشدين بحلب ومنطقة ضاحية الكهرياء وبلدات كفر حمرة ، في حين تعرضت أحياء الراشدين وبشتان القصر والزبدية لسقوط صواريخ ” فيل” ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات واستهدف الطيران الحربي بلدتيو تقاد ودوير الزيتون بالرشاشات الثقيلة، بينما سقطت قذائف في أحياء الفرقان و المشارقة جمعية الزهراء ، ما خلف سقوط عدة جرحى ونشوب حريق في حي الفرقان.
إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط فرع المخابرات الجوية بحي ‫‏جمعية الزهراء‬، ولم ترد تفاصيل أكثر .

درعا
قتل وجرح  عشرات المدنيين جراء  القاء طيران النظام  المروحي براميل متفجرة على مدينة طفس ، بريف درعا ، فيما أفاد ناشطون بوفاة اثنين من الجرحى أثناء إسعافهم عبر المعبر الحدودي مع الأردن.
دمشق وريفها
أصدر المجلس القضائي في الغوطة الشرقية يوم أمس الأربعاء قراراً يقضي بإخلاء سبيل خمسة وستين موقوفاً من جيش الأمة،  إلى ذلك دارت بين الثوار وقوات النظام في بلدة #‏الطيبة‬ بريف دمشق الغربي تزامنا مع قصف مدفعي طال المنطقة، في حين تعرضت بساتين  مدينة الزبداني تتعرض للحرائق  بعد استهدافها من قبل قوات النظام  بعدة براميل متفجرة .

إدلب
قضى مدني واصيب آخرون جراء استهداف بلدة ‫‏كفرسجنة‬ بريف ادلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية من قبل طيران النظام ، فيما تعرضت بلدة الهبيط  لغارات من لطيران الحربي، ما خلف اضرارا مادية دون وقوع اصابات.

الحسكة

قضى مدني جراء استهدافه  من قبل قناص تابع لتنظيم داعش  في مدينة الحسكة، فيما استهداف قناص التنظيم أطراف نهر الخابور ومناطقي في حي الميرديان وجسر المشوة ، في حين  استهدف طيران انلظام المروحي حي غويران بثلاثة براميل متفجرة ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، إلى ذلك أفاد ناشطون بقيام تنظيم داعش بإعدام شخص يفي بلدة الهول بريف الحسكة  صباح اليوم وذلك  بتهمة سب الذات الإلهية

حماة
شن طيران النظام الحربي أربع غارات على قرية ‏خنيفس‬ في ريف حماة الجنوبي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام على جبهة ‫‏دلاك‬ بريف‫‏حماة‬ الجنوبي .

حمص
قام الطيران النظام المروحي بإلقاء عشرين لغماً على كل من قرى عزالدين و قنيطرات في المنطقة الشرقية من ريف حمص الشمالي،  من جهة أخرى  دارت اشتباكات بين قوات النظام و الثوار على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة و على جبهة خنيفس، فيما دارت اشتباكات مماثلة على جبهة حاجز ملوك ، كما قامت قوات النظام باستهداف بلدة  السعن بمدافع الهاون تخلله فتح لنيران عربات الشيلكا من قبل النظام و في حاجز الفيلات تحديدا و حاجز سوق الغنم، فيما استهدفت قوات النظام  حي الوعربرشاشات الشيلكا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات .

زر الذهاب إلى الأعلى