موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل 06-06-2015

إدلب
سيطر الثوار في جيش الفتح على  حرش وبلدة بسنقول وعلى عدة حواجز على طريق أريحا -اللاذقية وتلة عبد الكريم بالقرب من حاجز القياسات وتلة عماد في مدخل بلدة محمبل الشمالي، وذلك إثر اشتباكات مع قوات النظام بدأت منذ عصر الأمس وما زالت مستمرة جتى الآن، وأكد مراسل راديو الكل في إدلب بتمكن الثوار من قتل عدد كبير من عناصر قوات النظام إضافة إلى تدمير خمس دبابات وراجمتي صواريخ جراء هذه الاشتباكات.
فيما شن طيران النظام الحربي غارات على بلدة الرامي وقرية كفرشلايا، وعلى نقاط الاشتباك ، ولم ترد معلوماع عن وقوع إصابات.

حلب
قضى خمسة مدنيين في حصيلة أولية ، وأصيب آخرون جراء غلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي صباح اليوم، فيما قضى مدنيان وأصيب آخرون جراء قصف مماثل طال حي جب القبة في حلب، في حين أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف بلدة الزربة بريف حلب الجنوبي ببرميل متفجر، بينما طال قصف مماثل حيي الشعار وضهرة عواد بحلب ومدينة مارع  في ريف حلب الشمالي واقتصرت الأضرار على المادية ، تزامن ذلك مع استهداف قوات النظام حي سيف الدولة بقذائف الديايات من تمركزاتها في حي الإذاعة المجاور ، في حين شن طيران النظام غارات على محيط مطار كويرس العسكري بري واستهدف بالرشاشات الثقيلة الطريق المؤدي إلى مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي.
من جهة أخرى، قتل عنصر من قوات النظام خلال اشتباكات مع الثوار في حي‫‏الهزازة‬ بحلب القديمة، فيما أعلن الثوار عن استعادة السيطرة على قريتي الوحشية والبل في ريف حلب الشمالي إثر اشتباكات مع تنظيم داعش، مؤكدين مقتل ما لا يقل عن ثلاثين عنصراً من التنظيم خلال الاشتباكات على جبهتي الشيخ ريح وقرية البل ، كما تمكن الثوار من تدمير دبابتين ومدفعين للتنظيم جراء هذه الاشتباكات.

دمشق وريفها
دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام عند أطراف حي جوبر بدمشق، فيما استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود في دمشق، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى،نشب حريق في المحاصيل الزراعية في محيط مدينة كفر بطنا بريف دمشق جراء قصف جوي

درعا
استهدفت قوات النظام  بقذائف الهاون بلدة ناحتة في  ريف درعا من تمركزاتها في اللواء اثنين وخمسين، في حين استهدف طيران النظام المروحي بلدة المزيريب بالبراميل المتفجرة ما أدى لمقتل طفل ووقوع عدد من الجرحى .

أخيراً في دير الزور
دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الحويقة بمدينة ديرالزور، فيما استهدفت قوات النظام حي الصناعة بالمدينة وقرية مراط في ريف دير الزور بقذائف مدفعية ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات .

زر الذهاب إلى الأعلى