موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل 06-07-2015


حماة

قضى خمسة أشخاص أربعة منهم من عائلة واحدة جراء قصف الطيران المروحي بحاوية متفجرة على ملجأ كانوا يختبؤون به في قرية الحواش بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، بينما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدتي اللطامنة وكفرزيتا بريف حماة الشمالي، كما قصف الطيران المروحي الأراضي الزراعية لبلدة كفرزيتا وقرية الزكاة بالريف الشمالي، عقبه قصف من قبل قوات النظام على بلدة اللطامنة وقرية الزكاة، ولم ترد معلومات عن إصابات، فيما استهدف الثوار بالقذائف الصاروخية تمركزات لقوات النظام داخل مطار حماة العسكري.

حمص

ارتكب طيران النظام الحربي مجزرة بحق عائلة مكونة من تسعة أشخاص في قرية أبو التبابير في ريف حمص الشرقي جراء استهدافها بغارة، بينما ستهدفت قوات النظام مدينة تلبيسة بالدبابات من حاجز ملوك، فيما دارت دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة، بالتزامن مع استهداف بلدة الغنطو واستهداف منازل المدنيين، بينما فتحت قوات النظام رشاشاتها الثقيلة على منازل المدنيين في حي الوعر.

دمشق وريفها

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وحزب الله من جهة والثوار من جهة أخرى في محيط مدينة الزبداني وأنباء عن تقدم قوات النظام في جنوب شرق المدينة بعد قصفها بصواريخ الأرض أرض والأسحلة الثقيلة، بالتزامن مع تدمير الثوار لعربتين مدرعتين لقوات النظام في محيط المدينة. كما قصفت قوات النظام شرق مدينة معضمية الشام بالغوطة الغربية، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين، كما استهدفت قوات النظام بساتين بلدة الكسوة بريف دمشق الغربي، بينما سقطت قذيفة على منطقة في ضاحية الأسد ما أدى لمقتل مدني وإصابة ابنه بجراح، بينما سقطت قذيفة على منطقة في أطراف بلدة المقيليبة بريف دمشق الغربي دون أنباء عن إصابات.

وفي العاصمة دمشق، سقطت عدة قذائف هاون على مخيم اليرموك، دون معلومات عن خسائر بشرية ، بينما استمرت الاشتباكات في حي جوبر بين قوات النظام والثوار وسط معلومات عن تقدم الثوار وسيطرتهم على حاجز عارفة.

حلب

قضى شخصين جراء استهدفت قوات النظام بلدة أورم الكبرى بالمدفعية الثقيلة، فيما شن طيران النظام عدد من الغارات في محيط مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي، كما ألقى طيران النظام برميلاً متفجراً على حي قاضي عسكر ما أدى لمقتل مدني وإصابة آخر، فيما جرح عدد من المدنيين جراء سقوط صاروخ فيل على حي الجلوم بحلب القديمة، وفي الريف الجنوبي استهدفت قوات النظّام قرية بنان الحص في ريف حلب الجنوبي بقذائف المدفعية, دون وقوع إصابات، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في حي سيف الدولة على جميع المحاور، إلى ذلك استطاع الثوار تأمين انشقاق ثلاثة عناصر من قوات النظام في جبهة حلب القديمة.

إدلب

استهدف طيران النظام المروحي بعدد من البراميل المتفجرة بلدة كفر عويد بريف إدلب وقرية الموزرة بجبل الزاوية، كما استهدف الطيران محيط مطار أبو الظهور العسكري ولا معلومات عن خسائر بشرية، في حين استهدف طيران النظام كلاً من قريتي التمانعة وسفوهن بريف إدلب الجنوبي.

الحسكة

دارت اشتباكات عنيفة بين الوحدات الكردية وتنظيم داعش بالريف الجنوبي لبلدة تل براك في الحكسة، كما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش بالقرب من المدينة الرياضية ودار الأسد للثقافة التي يسيطر عليها التنظيم مترافقاً مع قصف مدفعي على المدينة الرياضية من قبل قوات النظام، في حين دارت اشتباكات بين تنظيم داعش والوحدات الكردية على طريف جبل عبد العزيز وصولاً إلى قرية “سودا وعبد” غربي مدينة الحسكة.

درعا

قضى خمسة مدنيين بينهم طبيب وزوجته وناشط إعلامي جراء قصف طيران النظام بالبراميل المتفجرة بلدة صيدا في ريف درعا، في حين قتل شخصان جراء قصف بالبراميل على بلدة النعيمة، فيما قضت سيدة وطفل جراء سقوط قذائف هاون على حي الكاشفة بمدينة درعا، بينما قضى طفل آخر جراء قصف قوات النظام على درعا البلد.

أخيراً في دير الزور، قضى طفل في منطقة سوق الهال بمدينة دير الزور قنصاً على أيدي عن عنصر من تنظيم داعش، في حين استهدفت قوات النظظام دوار الحلبية بالمدفعية وراجمات الصواريخ، من جهته استهدفت تنظيم داعش بالهاون حي الجورة الخاصع لسيطرة النظام دون معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى