موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل 10-06-2015

حلب

قضى مدني صباح اليوم جراء إلقاء طيران النظام برميلاً متفجراً على حي الشعار إضافة إلى عدد من الجرحى، فيما ألقى برميلاً آخر على حي السكري وجسر الحج بحلب المدينة ما أدى لإصابة مدني، فيما استهدف الطيران الحربي حي جب القبة بصاروخ، كما استهدف أيضاً بلدة بيانون بريف حلب الشمالي بالصواريخ الفراغية واقتصرت الأضرار على المادية، في حين دارت اشتباكات ليلية في محور المناشر والبريج بين الثوار وقوات النظام، كما توفي عشرة مدنيين أمس إثر حادث سير على طريق السفيرة في ريف حلب الجنوبي.

درعا

قضى مدني جراء قصف طيران النظام بالبراميل المتفجرة بلدة صيدا، فيما تعرضت بصرى الشام وبلعدتي معربة والكرك الشرقي وقرية رخم وبلدة الحراك لقصف بالبراميل المتفجرة، دون معلومات عن إصابات، فيما قالت وسائل إعلام النظام بإن قوات النظام انسحبت تكتيكياً أمس من اللواء الثاني والخمسين في ريف درعا بعد الهجوم العنيف عليه، حيث سيطر الثوار أمس على اللواء كاملاً وقتلوا قائد اللواء إضافة إلى أسر وقتل عشرات من جنود النظام هناك، في حيت شن طيران النظام ثلاث غارات جوية على اللواء المحرر، بالتزامن مع قصفه بالمدفعية والصواريخ من مقراتها في تل الحديد

وفي القنيطرة المجاورة، فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها على بلدتي مسحرة والحميدية بالقطاع الأوسط بريف القنيطرة، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في بلدة أم باطنة دون معلومات عن خسائر بشرية.

إدلب

أصيب عدد من المدنيين بجروج جراء غارات لطيران النظام على قرية مشمشان بريف إدلب الغربي، كمااستهدف طيران النظام المروحي مدينة معرة النعمان وأطرافها بريف إدلب بالبراميل المتفجرة، فيما استهدف كل من قرية الركايا وبلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي بالبراميل المتفجرة دون معلومات عن إصابات، كما شن الطيران الحربي غارتين على قرريتي معراته ومرعيان بجبل الزاوية دون معلومات عن إصابات.

حمص

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط منطقتي جزل وشاعر بريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما قصفت قوات النظام الطريق الواصل بين الحولة وبلدة عقرب بريف حمص الشمالي، فيما ارتفع عدد البراميل التي ألقاها طيران النظام على مدينة الرستن إلى أربعة براميل والتي أدت لإصابات بين المدنيين.

دمشق وريفها

شن طيران النظام الحربي عدد من الغارات الجوية على جرود القلمون بريف دمشق الغربي، فيما استهدف مدينة الزبداني بالبراميل المتفجرةن بالتزامن مع قصف مدفعي على المدينة، فيما تعرضت مزارع عالية ومدينة دوما والنشابية لقصف مدفعي من قبل قوات النظام. في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط اتستراد السلام بالغوطة الغربية.

وفي العاصمة دمشق، دارت اشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش داخل مخيم اليرموك، بينما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على أطراف حي التضامن دون معلومات عن إصابات.

الحسكة

درات اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في الريف الجنوبي للحسكة، وسط تقدم لقوات النظام وتمكنه من استعادة قرية هناك، فيما لاتزال الاشتباكات على مداخل مدينة الحكسة مستمرة، وسط معلومات عن خسائر بشرية بين الطرفين.

حماه

استهدف الثوار بقذائف الهاون تجمعات قوات النظام في قرية جورين بسهل الغاب ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف النظام، في حين قضى ثلاثة من الثوار بينهم قيادي ميداني إثر إنفجار عدد من الألغام الأرضية في تل بزام بمحيط بلدة صوران، إلى ذلك ألقى طيران النظام براميل متفجرة على قريتي قليدين والعنكاوي بسهل الغارب، كما ألقى براميل متفجرة على بلدة اللطامنة ولم ترد معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى