موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل 11-06-2015

إدلب
قضى عشرة مدنيين وأصيب أكثر من عشرة آخرين ، أغلبهم من الأطفال والنساء، إثر شن طيران النظام أربع غارات على مدينة معرة النعمان في ريف إدلب ليلة أمس، ما خلف أيضاً إلى تدمير نحو عشرين منزلاً، واستمر البحث عن عالقين تحت الأنقاض حتى صباح اليوم، فيما استهدف طيران النظام بغارات مماثلة محيط مطار أبو ظهور العسكري، بينما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على أطراف مدينة خان شيخون، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات. إلى ذلك، أفاد مراسل راديو الكل في إدلب بوقوع اشتباكات بين عناصر من جبهة النصرة وأهالي من قرية ” قلب لوزة”، ذات الأغلبية الدرزية، بعد دفاعهم عن عنصر من القرية منتمي للدفاع الوطني التابعة لقوات النظام، مأدى إلى وقوع قتلى بين الطرفين، فيما تدخلت كاتئب من الثوار لحل النزاع.

حلب
أصيب عدة مدنيين ،بينهم طفلة، جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أحياء السكري ومساكن هنانو والصاخور ومنطقة الليرمون في حلب صباح اليوم، ، فيما استهدف الطيران الحربي بلدة ‏ماير‬ في ريف ‫‏حلب‬ الشمالي بصاروخين فراغيين و اقتصرت الأضرار على المادية.
من جهة أخرى تمكن الثوار في الجبهة الشامية من قتل قناص تابع لقوات النظام قرب قلعة حلب، بينما دارت اشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش في محيط قرية الوحشية بريف حلب الشمالي.

درعا

قام الثوار أمس بعملية تبادل مع قوات النظام، حيث تم تسليم النظام عدد من جثث قواته مقابل الإفراج عن خمسة وعشرين معتقلاً بينهم عشر نساء، إلى ذلك قضى خمسة مدنيين جراء إصابتهم بانفجار ألغام على طريق بلدة الحراك بريف درعا، كما ارتفع إلى ستة عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها طائرات النظام المروحية منذ صباح اليوم على قرية أم ولد بريف درعا.

دمشق وريفها

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محور دروشا في الغوطة الغربية بالتزامن مع قصف إستهدف المنطقة من قبل الاخير، إلى ذلك استهدف الثوار بقذائف المدفعية والدبابات مواقع تنظيم داعش على أطراف منطقة المحسا في جبال القلمون، في حين قام طيران النظام بإلقاء أكثر من عشرة براميل متفجرة على مدينة داريا، في حين تعرضت المزارع المحيطة بمخيم خان الشيح لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، ومن جهة اخرى فقد قامت قوات النظام وبشكل جزئي بمنع دخول المواد الغذائية والطبية إلى حي برزة الدمشقي بشكل مفاجئ.

القنيطرة

تعرضت  بلدة مسحرة بريف القنيطرة، لقصف من قوات النظام، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على أم باطنة والحميدية وأوفانيا والصمدانية الغربية وقرب جباتا الخشب بريف القنيطرة، بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر قرب تل كروم جبا وتل بزاق بريف القنيطرة، دون معلومات عن إصابات.

حمص

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام قرب منطقة شاعر وجزل بالريف الشرقي، في حين شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على مدينة تدمر ومحيطها مما ادى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، كما تم إستهداف مدينة الحولة بالرشاشات الثقيلة.

حماه

استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة معاقل قوات النظام في ناحية السعن، في حين شن الطيران الحربي غارات على ناحية عقيربات و قرية جني العلباوي وقريتي لحايا واللويبدة وقرية الصحن وأبو كهف والنعيمية ما أدى لسقوط جرحى في عقيربات ، في حين ألقى طيران النظام المروحي البراميل المتفجرة على مدينة ‫‏اللطامنة و بلدة قسطون، كما تم استهداف قريتي الحسناوي و ابو الغر بالمدفعية.

 

دير الزور

دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الحويقة بدير الزور، في حين استهدف طيران النظام بالصواريخ الحي، كما استهدف الطيران أيضاً حيي العرضي والرشدية في دير الزور، فيما استهدف قوات النظام بالمدفعيى حي الشيخ ياسين من الجبل المجاور، إلى ذلك استهدف طيران التحالف بعدة غارات قرية الحريجي وحقل غاز كونيكو بدير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر.

وأخيراً في اللاذقية

قصفت قوات النظام مناطق قرب سلمى والكوم بريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى