موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل 13-06-2015

حلب
أصيب مدني بجروح جراء استهداف طيران النظام بلدة كفرحمرة بريف حلب الشمالي ببرميل متفجر، فيما طال قصف مماثل حيي الصالحين وكرم حومد ومحيط مطار كويرس العسكري.

من جهة أخرى، دارت اشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش في محيط بلدة صوران بالريف الشمالي، بعد استعادة الثوار السيطرة بالأمس على قرية البل.

حماه
ألقى طيران النظام المروحي أربعة براميل متفجرة على مدينة ‫‏اللطامنة‬ بريف حماة الشمالي منذ صباح اليوم، فيما ألقت أيضاً ألغاماً بحرية على قرية الحويجة في منطقة سهل الغاب،  واستهدفت قوات النظام بالمدفعية قريتي العريمة والعنكاوي من تجمعاتها عند حاجز جورين،  بينما شن طيران النظام الحربي غارة عل ىقرية التلول الحمر،ما خلف أضراراً مادية.
من جهة أخرى أفاد ناشطون، عن تدمير الثوار سيارة تابعة لقوات النظام عند حاجز المصاصنة، بعد استهدافها بقذائف الهاون، معلنين عن مقتل طاقمها، فيما وقع انفجار استهدف خط الغاز الواقع شرقي مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي بعد منتصف الليلة الماضية، ولم ترد أنباء عن حجم الخسائر.

إدلب
أصيب عدد من المدنيين جراء شن طيران النظام الحربي  غارات على مدينة كفرنبل مساء أمس،إلى ذلك دارت اشتباكات متقطعة  اليوم بين الثوار وقوات النظام في محيط  قرية فريكة بمنطقة جسر الشغور بريف إدلب،وسط استهداف الثوار تمركزات قوات النظام بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.
درعا
أفاد ناشطون بشن طيران النظام الحربي نحو ستة عشر غارة منذ فجر اليوم على قرية أم ولد في ريف درعا المحاذي لمنطقة مطار الثعلة العسكري في ريف السويداء الغربي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات ————

دمشق وريفها
أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف قوات النظام بلدة المقيليبة في ريف دمشق بالمدفعية وبرشاشات “شيلكا” وذلك من تمركزاتها في الحواجز المجاورة، إلى ذلك قتل خمسة عناصر للنظام ،  إثر كمين محكم نفذه الجيش السوري الحر على الجبهة الشمالية لمدينة داريا، في حين جرت مواجهات بين غرفة العمليات المشتركة وتنظيم داعش في القلمون الشرقي.

الرقه

لقي خمسة عشر عنصراً من تنظيم داعش مصرعهم اثر شن طيران التحالف الدولي غارة استهدفت خزان مياه قرية فلح الواقع شمالي بلدة عين عيسى في ريف الرقة بالأمس، كما استهدف الطيران  سيارة للتنظيم عند مخفر الطرق بجانب قرية الدبس،  ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر من التنظيم، فيما استهدفت طائرة  من دون طيار أطراف مدينة الرقة من جهة الصوامع بعدة غارات جوية.

أخيراً في دير الزور
شن طيران النظام الحربي  غارات على مدينة دير الزور وعلى محيط مطارها العسكري وعلى قرية الصالحية في  ريف المدينة، وتواردت أنباء عن سقوط قتلى في الصالحية ، من جهة أخرى دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في حي الجبيلة بمدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى