موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل | 15-06-2015

حلب

قضى سبعة مدنيين وجرح آخرون جراء غارة من طيران النظام الحربي والتي استهدفت منطقة مزرعة السكرية بريف حلب الشرقي، كما قتل أب وابنه جراء انفجار الغام من الجانب السوري أثناء محاولاتهم العبور إلى تركيا من طرف بلدة الراعي، فيما قضى طفل وأصيب آخرون بجراح جراء قصف ببرميلين متفجرين على حي كرم حامد بـحلب المدينة.

إلى ذلك سقط صاروخ من نوع فيل في حي سيف الدولة واقتصرت الأضرار على المادية، كما أصيب عدد من المدنيين بجراج جراء استهداف الطيران حي المشهد بحلب ببرميلين والذي خلف أيضاً أضراراً مادية كبيرة، في حين سقطت عدة قذائف قرب دوار المالية ومحيط جامع الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء دون معلومات عن إصابات، من جهة آخرى أفاد ناشطون بقيام تنظيم داعش بحملات اعتقالات في مدينة منبج بريف حلب الشرقي والتي طالت كل من له نشاط ثوري سابق، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم داعش بالقرب من مدرسة المشاة استطاع الثوار خلالها من السيطرة على قرية حليصة.

حمص
استهدف الثوار بقذائف الهاون، تمركزات لقوات النظام في ريف حمص الشمالي، بينما أصيب طفل برصاص قناص في حي الوعر بمدينة حمص، فيما قصفت قوات النظام محيط قريتي أم الشرشوح وغرناطة في ريف حمص، وسط فتحها لنيران رشاشتها الثقيلة على قرية غرناطة دون أنباء عن إصابات، كذلك قتل ضابط برتبة عميد في قوات النظام متأثراً بإصابته في تفجير سيارة مفخخة بمنطقة النزهة والمسيطر عليها من قبل النظام، وفي ريف حمص الشرقي دارت اشتباكات بين تنظيم داعش  وقوات النظام على أطراف حقل شاعر وجحار بالتزامن مع تنفيذ طيران النظام غارات على مناطق الاشتباك.

إدلب
قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية الموزرة بجبل الزاوية، ولم ترد أنباء عن إصابات، فيما استهدف الثوار بعدد من القذائف تمركزات لقوات النظام في طريق جورين – تلة السيرياتل، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة والقناصات على المنطقة ذاتها، وأنباء عن إصابات في صفوف قوات النظام، كما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على بلدة محمبل بريف إدلب الغربي، وأنباء عن إصابات.

حماة
ألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، ولم ترد معلومات عن إصابات، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، بلدتي كفرزيتا وقسطون وقرية معركبة في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، وسط قصف لقوات النظام على بلدة كفرزيتا، بينما قصفت قوات النظام قرية شولين بجبل شحشبو في ريف حماة الشمالي، ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في حاجز المصاصنة بريف حماة الشمالي.

دمشق وريفها

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على طريق زبدين – دير العصافير، وسط قصف قوات النظام المنطقة بالمدفعية، كما جددت قوات النظام قصفها على مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية دون أنباء عن إصابات، فيما قضة مدني جراء إصابته برصاص قناص في أطراف بلدة الكسوة بريف دمشق الغربي، بينما تجدد قصف قوات النظام في مدينة الزبداني في ريف دمشق، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المدينة.

درعا

قصفت قوات النظام بلدة علما ومدينة إنخل بريف درعا ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما قضى مدني إثر إصابته في قصف قوات النظام لبلدة المزيريب.

السويداء

سقطت قذائف أطلقها تنظيم داعش على مناطق سيطرة قوات النظام بريف السويداء الشمالي الشرقي، في حين مازالت الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام والثوار في محيط مطار الثعلة العسكري.

الحسكة

قصفت قوات النظام جنوب غرب مدينة الحسكة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في جنوب مدينة الحسكة، إثر هجوم للأخير على محيط منطقة الداودية، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل ومعلومات عن خسائر بشرية وأسرى من عناصر التنظيم.

وأخيراً في الرقة…أفاد ناشطون بقيام طائرات التحالف باستهداف عربة مفخخة لتنظيم داعش في جنوب شرق مدينة تل أبيض، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الوحدات الكردية وتنظيم داعش، في جنوب شرق وجنوب غرب مدينة تل أبيض، في محاولة من الوحدات الكردية التقدم ومحاصرة مدينة تل أبيض والسيطرة عليها، وسط معلومات عن سيطرت الوحدات الكردية على كامل مدينة تل أبيض وفق ما أفاد به ناشطون.

زر الذهاب إلى الأعلى