موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل 27-06-2015


حمص

ارتكب طيران النظام مساء أمس مجزرة في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي راح ضحيتها حوالي سبعة أشخاص غالبيتهم من الأطفال إضافة إلى عشر جرحى جراء استهداف الكنيسة الوحيدة في المدينة، فيما قضت طفلة جراء استهداف مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي بغارات من طيران النظام الحربي، إلى ذلك دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على طريق حمص – سلمية في ريف حمص الشمالي على حاجز سنيدة والحواجز المحيطة بالاتستراد ما أدة لسيطرة الثوار ومقتل حوالي أربعين عنصر من قوات النظام إضافة إلى اغتنام دباب وذخائر، فيما شن طيران النظام على المنطقة غارات مكثفة واستهدف كل من قنيطرات وعز الدين ودلاك وتلول الحمر،

في الغضون فجر تنظيم داعش سيارة مفخخة مفرزة المخابرات الجوية في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي ما أدى لمقتل وجرح العديد من قوات النظام.

حلب

ألقى طيران النظام المروحي صباح اليوم ستة براميل متفجرة على مدينة حلب وريفها الجنوبي، حيث استهدفت كل من أحياء المشهد والأنصاري والزبدية في حلب المدينة ولا معلومات عن إصابات، كما تم استهداف كل من  قرية بنان والحص في ريف حلب الجنوبي، إلى ذلك دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في حي الزبدية وسط قصف من قبل قوات النظام ما أدى لمقتل شخص، في حين ألقى طيران النظام برميلين متفجرين على قرية المنصورة بريف حلب الغربي، كما استهدف الطيران تجمع سيارات المازوت القادمة من مناطق تنظيم داعش إلى المناطق المحررة في مناطق الباب وأم حوش ما أدى لاشتعال الحرائق الضخمة، بالتزامن مع فتح تنظيم داعش للطريق.

دمشق وريفها

سمع دوي انفجار في منطقة القزاز وسط العاصمة، ناجمة عن انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة، جرح على إثرها أربعة أشخاص، كما  قضى شخص جراء سقوط قذائف على ساحة الأمويين وسط دمشق، كذلك قصفت قوات النظام مناطق مخيم اليرموك بجنوب العاصمة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي ريف دمشق، تعرضت مناطق في جرود القلمون الغربي لقصف من قوات النظام، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية ،في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في جرود فليطة، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في ريف دمشق الغربي، بالتزامن مع قصفه لمناطق في غوطة دمشق الشرقية، دون معلومات عن إصابات.

الحسكة

دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي المريديان وحي الليلية وسط قصف التنظيم بالهاون، في حين دارت اشتباكات مماثلة في حارات مقبرة غويران شرقي بعد تراجع التنظيم وسيطرة النظام على أغلب الحي، فيما قامن مدفعية النظام بقصف حي النشوة الغربية والمدينة الرياضية ودار الثقافة دون معلومات عن حجم الخسائر.

إدلب

قصف الطيران المروحي أطراف بلدة معرة حرمة و أطراف بلدتي جرجناز وتلمنس بالريف الشرقي لمعرة النعمان، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما قصف الطيران الحربي شرق مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي دون معلومات عن إصابات.

درعا

قضى رجلان في قصف جوي على منطقة المليحة الغربية، في حين ألقى طيران النظام المروحي نحو عشرين برميلاً متفجراً على بلدة بصر الحرير ما أدى لأضرار مادية دون معلومات عن خسائر بشرية، كما ألقى طيران النظام برميلين متفجرين على الطريق الواصل بين منطقتي المليحة الشرقية وصما.

وفي القنيطرة المجاورة، دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على المناطق المحاذية لريف دمشق الجنوبي الغربي، وسط قصف متبادل بين الطرفين على مناطق الاشتباك دون تحقيق أي طرف تقدم.

وأخيراً في حماة

قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة السطحيات بالريف الجنوبي لحماة، دون معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى