موجز العاشرة صباحاً من راديو الكل 30-05-2015

حلب
أفاد ناشطون بارتكاب طيران النظام مجزرة جديدة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، راح ضحيتها نحو خمسة وأربعين مدنياً وعشرات الجرحى ، إثر استهدافه سوقاً شعبية في المدينة صباح اليوم ببرميلين متفجرين، مرجحين ارتفاع حصيلة الضحايا نظراً لوجود مصابين حالاتهم خطرة نقلوا إلى المشافي الميدانية، فيما قتل اثنا عشر مدنياً جراء قصف مماثل طال حي الشعار في مدينة حلب أيضاً، في حين أصيب عدة مدنيين بجروح جراء استهداف طيران النظام بالرشاشات الثقيلة مدخل بلدة الزربة في ريف حلب الجنوبي ليلة أمس.
من جهة أخرى، صد الثوار محاولة تنظيم داعش التقدم باتجاه بلدة صوران في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي، معلنين عن استعادة السيطرة على قرى غرناطة والوحشية ومعمل قرة خوجة، وأسر عنصرين من التنظيم على جبهة الحصية، إضافة إلى مقتل أكثر من ثلاثين عنصراً آخرين .

إدلب
ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدن وبلدات معرة النعمان وكنصفرة وكفرعويد وأبو ظهور وإبلين وإحسم وسكيك وبلشون  بريف إدلب منذ مساء الأمس وحتى صباح اليوم ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
فيما تواصلت الاشتباكات بين الثوار في محيط حاجز القياسات، وسط أنباء عن انسحاب أرتال من قوات النظام من قريتي بنسقول ومحمبل القريبتين باتجاه معسكر جورين في سهل الغاب .

دير الزور
أصيبت امرأة وطفلتها، مساء أمس، إثر قصف مدفعي على قرية حطلة بريف ديرالزور الشرقي،كما طال قصف مماثل قرية الصالحية، تزامناً مع غارة لطيران قوات النظام الحربي على منطقة دوار المعامل في دير الزور وعلى قرية الحسينية بريفها، دون ورود أنباء عن إصابات.

دمشق وريفها
صد الثوارمحاولة تقدم قوات النظام في حي التضامن بدمشق  مساء أمس معلنين عن تمكنهم من قتل وجرح أكثر من اثني عشر عنصراً منهم ، فيما دارت اشتباكات مماثلة بين الطرفين في محيط بلدة زبدين بريف دمشق، بينما دارت اشتباكات أخرى في مخيم اليرموك ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.في الأثناء، شنّ الطيران الحربي غارة بالصواريخ الفراغية على حي جوبر شرقي دمشق، وسط قصف مماثل على مدينة عربين، ما خلف أضراراً مادية. في حين تجدد القصف الجوي بالبراميل المتفجرة على مدينة الزبداني، تزامناً مع إلقاء الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على بلدة خان الشيح في الغوطة الغربية.

درعا
ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة الحراك وعلى بلدة الغارية الشرقية بريف درعا ، فيما استهدفت قوات النظام  بالصواريخ بلدة كفرشمس من مقراتها بالفرقة التاسعة في الصنمين،دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

أخيراً في حماة
أصيب عدة مدنيين بجروح جراء قصف مدفعي طال قرية ‫العمقية‬ في ريف ‫‏حماة‬ الغربي، فيما استهدف الطيران المروحي ببراميل متفجرة  قرية زيزون ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات .

زر الذهاب إلى الأعلى