موجز العاشرة من راديو الكل الجمعة 06-11-2015


حماة
تمكن الثوار، فجر اليوم، من السيطرة على قريتي العطشان وأم حارتين، وحواجز ” العيساوي و تلة الطويل ومداجن النداف و مداجن هلال” الوقعة شمالي شرق مدينة مورك في ريف حماة الشمالي، إذر اشتباكات عنيفة مع قوات النظام تمكنوا خلالها من اغتنام دبابة وثلاث قواعد صواريخ مضادة للدروع وعدة صواريخ إضافة لأسلحة خفيفه وذخائر، وأفاد مراسل راديو الكل في حماة بأن الثوار نفذو عملية انغماسية داخل قرية العطشان قبيل السيطرة عليها، أسفرت عن مقتل مالايقل عن 50 عنصراً من قوات النظام بينهم ضابط برتبة عميد، كما تمكن الثوار من تدمير دبابة عند حاجز المغير في ريف حماة الغربي صباح اليوم، من جهة أخرى ارتكب الطيران الحربي الروسي مجزره في قرية الكركات قرب بلدة قلعة المضيق بريف حماة الغربي ليلة أمس والحصيلة الأولية تشير إلى مقتل ستة مدنيين في ريف حماة الغربي.

حلب وريفها
أعلنت جبهة النصرة عن سيطرتها على تلة تينة المطلة على كتيبة الدبابات في محيط بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي بعد معارك مع قوات النظام صباح اليوم، فيما تمكن الثوار من تدمير مدفع ثلاثة وعشرين لقوات النظام معلنين مقتل طاقمه في قرية ذاذين بريف حلب الجنوبي، إلى ذلك شن الطيران الحربي الروسي أكثر من عشرة غارات بالصواريخ الفراغية على بلدتي الزربة وخان طومان و تل ممو، فيما استهدفت قوات النظام حي المشهد بحلب بقذائف مدفعية، ما خلف وقوع إصابات بين صفوف المدنيين.

دمشق وريفها
قضى سبعة أشخاص بينهم طفل مساء أمس جراء استهداف مدينة دوما بالصواريخ، فيما سقط عدد من البراميل المتفجرة على مدينة درايا بريف دمشق الغربي، في حين تمكن الثوار من إعطاب دبابة لقوات النظام على الجبهة الشمالية من المدينة أثناء محاولة فاشلة لقوات النظام لاقتحام المدينة، كما تعرضت مدينة المعضمية المجاورة لقصف مماثل من قبل قوات النظام.

دير الزور
ارتفعت حصيلة ضحايا قصف طائرات حربية مجهولة يوم أمس على مدينة البوكمال في دير الزور إلى 28 شخصاً، ووأكثر من عشرة جرحى، في حين مازالت حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع بسبب وجود حالات حظرة.

درعا
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط بلدة كفرناسج بريف درعا الشمالي الغربي، وسط قصف مكثف من قبل قوات النظام على مناطق في البلدة ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما تعرضت مدينة إنخل والتلال المحيطة ببلدة كفرشمس لقصف من قبل قوات النظام.

القنيطرة
دارت اشتباكات في محيط بلدة مسحرة بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، بين الثوار وقوات النظام، وسط قصف من قبل قوات النظام على أماكن في البلدة.

حمص
استهدفت قوات النظام بلدة الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي بالاسطوانات المتفجرة، كما دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام ليلا على جبهة تيرمعلة ترافق ذلك مع قصف مدفعي من قوات النظام، وفي ريف حمص الشرقي استهدف تنظيم داعش منطقة جب الجراح الخاضعة لسيطرة النظام بالمدفعية الثقيلة، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة بين التنظيم و قوات النظام على محور بلدة صدد وفي منطقة الدوة يترافق ذلك مع شن غارات من قبل الطيران الروسي استهدف كل من مدن القريتين و تدمر و بلدة مهين و حوارين.

إدلب
أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف الطيران الحربي الروسي مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي بصواريخ تحوي على قنابل عنقودية مساء أمس، فيما طال قصف مماثل بلدة التمانعة القريبة ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

اللاذقية
تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام باتجاه قرية غمام بريف اللاذقية، ترافق ذلك مع شن الطيران الحربي الروسي غارات على مواقع الثوار، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى