موجز العاشرة من راديو الكل | الجمعة 12-6-2015

حلب
أصيب شخص جراء إلقاء طيران النظام ستة براميل متفجرة على أحياء تل الزرازير و الشعار والميسر والحيدرية صباح اليوم ، فيما استهدف طيران النظام بأربعة براميل متفجرة حي ‫‏العريان‬ الأثري في‫‏حلب القديمة مساء أمس ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة، من جهة أخرى، دارت اشتباكات ليلة أمس بين الثوار وقوات النظام على جبهة السويقة – السبع بحرات بحلب القديمة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر، فيما استهدف الثوار بقذائف المدفعية تمركزات لقوات النظام في حي جمعية الزهراء، في حين تمكن الثوار من قنص أحد عناصر تنظيم داعش على حاجز للتنظيم في بلدة صوران بريف حلب الشمالي.
وفي سياق آخر، أعلنت حركة أحرار الشام بقيامها بمبادلة ثلاثين جثة لعناصر قوات النظام مقابل عشرين جثة لمقاتلين تابعين لفصائل مختلفة من الثوار، كانوا قضوا في مواجهات بلدة رتيان بحلب قبل شهرين، مؤكدة أن المبادلة تمت بالأمس عبر معبر بساتن القصر وبوساطة منظمة الهلال الأحمر.
إدلب
شن طيران النظام الحربي‬  غارة على قرية البشيرية في ريف إدلب مساء أمس وتواردت أنباء عن وقوع إصابات، فيما ألقى الطيران‬ المروحي براميل متفجرة على الأطراف الشرقية من مدينة خان شيخون وعلىقرية ترملا في محيطها وعلى أطراف ‫‏مطار‬ ابو الظهور العسكري، واستهدف الطيران الحربي أيضاً محيط المطار بالرشاشات الثقيلة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
دمشق وريفها

قصفت قوات النظام مزارع بلدة عين ترما، ومنطقة المرج بالغوطة الشرقية، بينما تعرضت بلدة سعسع ومزارع بلدة زاكية بريف دمشق الغربي لقصف من قبل قوات النظام، أيضاً سقطت قذيفة أطلقتها قوات النظام على منطقة في بساتين بلدة الكسوة بالتزامن مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على بساتين الكسوة بالغوطة الغربية، دون أنباء عن إصابات، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في مدينة الزبداني، ما أدى لاندلاع النيران في ممتلكات مواطنين.

وفي العاصمة دمشق، سقطت قذيفة صاروخية على حي الشيخ سعد بالمزة، ما أدى لإصابة مواطنة وابنتها بجراح بالإضافة لأضرار مادية في ممتلكات مواطنين.

حماه

قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة اللطامنة وقريةلحماة، في حين تعرضت قرية العنكاوي بسهل الغاب لقصف من قبل قوات النظام، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية قسطون بسهل الغاب، ما أدى لمقتل مدني وسقوط عدد من الجرحى.

 

السويداء

أفاد ناشطون بقيام قوات النظام  بحملة مداهمة واعتقال لمنازل مواطنين في حي المنصورة بمدينة السويداء واعتقلت ثلاثة  أشخاص واقتادتهم إلى جهة مجهولة، يأتي ذلك تزامناً مع تحرير الثوار لمطار الثعلة بريف السويداء بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، في معركة أطلق عليها اسم “سحق الطغاة”.

درعا

قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدتي المسيفرة وصيدا بريف درعا، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في بلدة المسيفرة، في حين شن الطيران الحربي  ثماني غارات على بلدة الكرك الشرقي، دون أنباء عن إصابات، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار، في مدينة درعا،وسط قصف مدفعي من قبل النظام على مناطق الاشتباك.

حمص
جددت قوات النظام قصفها  لمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي، دون أنباء عن إصابات، في حين ارتفع مجزرة طيران النظام أمس في الرستن إلى سنة بينهم ثلاث سيدات وثلاثة أطفال، بينما سقطت قذيفة صاروخية أطلقتها قوات النظام على حي الوعر بمدينة حمص، ولم ترد معلومات عن إصابات.

دير الزور

استهدف طيران النظام الحربي بالرشاشات الثقيلة مدينة موحسن في دير الزور، كما استهدفت قوات النظام حي الصناعة بالمدفعية من تجمعاتها في الجبل المجاور دون معلومات عن إصابات.

وأخيراً في الحسكة، استهدف تنظيم داعش بسيارة مفخخة حاجز تابع للوحدات الكردية في قرية بئر العاصي بريف مدينة رأس العين، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر التي لحقت بعناصر الحاجز.

زر الذهاب إلى الأعلى