موجز العاشرة من راديو الكل | الجمعة 18 -9-2015

إدلب
قضى مدنيان جراء استهداف طيران النظام الحربي قرية ترملا بريف إدلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية مساء أمس، كما طال قصف مماثل بلدة معردبسة ومحيط بلدة الفوعة صباح اليوم،فيما ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على قرية معرة حرمة أيضا بالريف الجنوبي، كما استهدف طيران النظام الحربي بالرشاشات الثقيلة قرى كنصفرة و البارة في جبل الزاوية دون ورود أنباء عن إصابات، وفي سياق منفصل قتل شخص  أثناء قيادته دراجته النارية قرب مدينة أريحا مساء الامس إثر اطلاق النار عليه من قبل مجهولين.


حلب
استهدفت قوات النظام المتمركزة على كورنيش الإذاعة بحلب حي بستان القصر بقذائف الدبابات ، كما استهدف حي صلاح الدين بصاروخ فيل ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، يأتي ذلك بعد ارتكب طيران النظام ثلاثة مجازر في أحياء الشعار والكلاسة والصالحين راح ضحيتها ما لايقل عن أربعة وثلاثين مدني وإصابة عشرات آخرين.
ومن جهة أخرى شن طيران التحالف الدولي ستة غارات جوية بالصواريخ على مواقع تنظيم داعش داخل قريتي دلحة والطوقلي بريف حلب الشمالي، ولم تعرف حجم الخسائر.

 

درعا

ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها طيران النظام المروحي في مدينة بصرى الشام إلى واحد وعشرين قتيلاً بينهم طفلان وأربع سيدات، وذلك جراء استهدافها بالبراميل المتفجرة مساء أمس.

حمص

شن طيران النظام المروحي والحربي غارات مكثفة على مدينة تدمر في ريف حمص الشمالي ما أدى لمقتل طفل وإصابة عدد آخر بجراح فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة في محيط جزل وشاعر ومحيط مطار التيفور العسكري بين تنظيم داعش وقوات النظام، في حين استهدفت قوات النظام حي الوعر بحمص باسطوانة متفجرة دون إصابات.

الحسكة

شن طيران التحالف الدولي غارات مكثفة على أطراف مدينة الحسكة الجنوبية دون معلومات عن حجم الإصابات، بينما تعرض مدير المشفى الوطني في القامشلي المدعو “عمر عاكوب” لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين، في حين فرضت قوات الأسايش التابعة لميليشا ” ypg” حظراً للتجوال على المدنيين في مدينة الحسكة من الساعة التاسعة حتى الخامسة صباحاً.

الرقة
قضى مدنيان جراء تجدد القصف على حي الفردوس في مدينة الرقة ليلة أمس،  كما شنّ طيران التحالف الدولي غارات مماثلة ولم تعرف حجم الخسائر، يأتي ذلك بعد شن طيران النظام بالأمس أكثر من اثني عشر غارة على مناطق في المدينة ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين.


دمشق

سمع دوي انفجارات في حي جوبر، تبين أنها ناجمة عن تفجير الثوار لنفقين في الحي لقوات النظام، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام.

 

ريف دمشق

ألقى طيران النظام المروحي خمسة عشر برميلاً متفجراً على مدينة داريا بالغوطة الغربية، في حين قتل عنصران لقوات النظام جراء اشتباكات في محيط ضاحية الأسد بالقرب من حرستا، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط مدينة الزبداني، كما شن طيران النظام عدد من الغارات على مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

 

حماة
شنّ طيران النظام الحربي غارات على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا و قرى ‫‏جبل شحشبو‬ في ‫‏ريف حماة الشمالي‬، كما استهدف  الطيران الحربي برشاشاته الثقيلة مدينة اللطامنة ليلة أمس ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

 

السويداء

قصفت قوات النظام قرية القصر التي يسيطر عليها تنظيم داعش بريف السويداء الشمالي الشرقي، ولم تردمعلومات عن خسائر بشرية.

 

القنيطرة

قصفت قوات النظام بقذائف الهاون بلدة الحميدية بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، كذلك استهدف الثوار بعدة قذائف مدينة البعث الخاضعة لسيطرة قوات النظام بالقطاع الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق