موجز العاشرة من راديو الكل | الجمعة 5-6-2015

حلب
قضى ثلاثة مدنيين وأصيب  آخرون جراء استهدف طيران انلظام المروحي بالبراميل المتفجرة حي ‫‏الميسر‬ ب في حلب‬ صباح اليوم، فيما طال قصف مماثل حيي باب الحديد ومساكن هنانو ومنطقة حندرات في ريف حلب الشمالي، بينما استهدفت قوات النظام حي المشهد بالمدفعية من تمركزاتها في ملعب الحمدانية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
إلى ذلك أعلنت كتائب ثوار الشام عن تمكنها من تحرير تحربر قرية حدادين في ريف حلب الجنوبي، إثر اشتباكات مع قوات النظام، ما زالت جارية حتى الآن في محيط القرية، من جهة أخرى تواصلت الاشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش على عدة جبهات في ريف حلب الشمالي، وصد الثوار محاولة اقتحام التنظيم قرية الغربال معنلين عن تمكنهم من قتل ثلاثة عناصر من التنظيم، فيما تمكنوا من قتل عشرة آخرين على جبهة ( اسنبل – مارع)، بالتزامن مع استهداف التنظيم مدينة مارع وقرية حربل بقذائف مدفعية، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، تزامن ذلك مع وقوع انفجار كبير سمع دويه في كل أرجاء ريف حلب الشمالي، ولم يعرف حتى الآن مصدره، فيما تواردت أنباء غير مؤكدة حتى الآن تشير إلى أنه ناجم عن تفجير جبهة النصرة سيارة مفخخة في أحد مقرات تنظيم داعش، دون ورود تفاصيل أخرى.

إدلب
استهدف الثوار تمركزات قوات النظام في مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب بقذائف مدفع جهنم معلنين عن تحقيق إصابات مباشرة، في حين شن طيران النظام غارات على مدن وبلدات معرة النعمان وكفرنبل وكنصفرة وكفر عويد والرامي وسفوهن، بينما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على بلدة الرامي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى أفاد مراسل راديو الكل في إدلب بارتفاع حصيلة القصف بالصواريخ الفراغية الذي استهدف مدينة سلقين بالأمس إلى اثنين وعشرين قتيلاً ونحو ثمانين جريحاً، نقل معظمهم إلى المشافي التركية وحالات بعضهم خطرة.


دير الزور

قضى ثلاثة مدنيين وجرح سبعة آخرون، جراء قصف جوي لطيران النظام الحربي على قرية البوليل في ديرالزور،

إلى ذلك، دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في حي الحويقة الغربية، فيما قصفت قوات النظام محيط منطقة جسر السياسية ولم ترد معلومات عن إصابات.

الحسكة

تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش من جهة أخرى، في المشارف الجنوبية لمدينة الحسكة، وسط قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك، ترافق مع قصف جوي على المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وكان التنظيم قد فجر بعد عصر اليوم عربة مفخخة في المشارف الجنوبية لمدينة الحسكة.

حمص

قضى ثمانية مدنيين وجرح العشرات جراء استهداف النظام بثلاثة صواريخ حي الوعر المحاصر في حمص مساء أمس، ما أدى إلى تهدم بنائين بشكل كامل فيما مازال العديد من المدنيين تحت الأنقاض، إلى ذلك قتل مدني واصيب آخرون جراء سقوط قذائف على حي عكرمة في مدينة حمص، في حين قضت سيدة وجرح عدد من المدنيين جراء قصف طيران النظام ببرميل متفجر مدينة تلبيسة بالريف الشمالي.

دمشق وريفها

استهداف الثوار بصاروخ كونكورت نقطة تابعة لمليشيا حزب الله في منطقة القلمون بريف دمشق، ما أسفر عن مقتل جميع من بداخلها والمقدر باثني عشر عنصر، في مقابل ذلك استهدفت مليشيا الحزب المنطقة براجمات الصواريخ، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على الطريق الواصلة بين بلدتي زبدين ودير العصافير.

وفي دمشق، تعرض أحد القادة الميدانيين في الجيش الحر لمحاولة  اغتيال في منطقة العسالي جنوب العاصمة، إثر إطلاق النار عليه من قل مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية بحسب نشطاء من المنطقة.

درعا

قضت إمرأتان من بلدتي الكحيل وبصر الحرير حيث قتلت الأولى جراء إصابتها إثر قصف من قبل قوات النظام على بلدة الكحيل بعد عصر اليوم، بينما قتلت الأخرى جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على بلدة بصر الحرير، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدتي ناحتة والغارية الشرقية بريف درعا، دون معلومات عن إصابات.

حماه

قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية الحواش في سهل الغاب، بينما جدد الطيران المروحي قصفه ببرميلين متفجرين على بلدة اللطامنة بالريف الشمالي لحماة، ولم ترد معلومات عن إصابات.

أخيراً في السويداء… دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش من جهة أخرى، في محيط منطقة خلخلة بريف السويداء الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى