2019-05-22

  • telegram

موسكو تنفي مشاركتها في العمليات ضد داعش بسوريا

موسكو تنفي مشاركتها في العمليات ضد داعش بسوريا

نفى المتحدث باسم الكرملين “ديميتري بيسكوف”، مشاركة بلاده في العمليات العسكرية ضد مواقع تنظيم “داعش” في سوريا.

وأوضح بيسكوف في مؤتمر صحفي عقده عبر الهاتف، اليوم الأربعاء، أن “روسيا لم تشارك في عمليات قصف مواقع داعش في سوريا”، نافيًا الأنباء التي أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية حول “اتخاذ موسكو قرارًا بإرسال طائرات إلى سوريا لمحاربة داعش”.

كما نفى بيسكوف الادعاءات حول “استعداد فرنسا إرسال حاملات المروحيات من طراز “ميسترال”، إلى دولة ثالثة، والتي لم تٌسلهما لموسكو”، مؤكدًا أن بلاده ستحمي حقوقها فيما لو أجريت لقاءات بهذا الصدد.

وكانت فرنسا رفضت مؤخرًا تسليم روسيا حاملتي المروحيات من طراز “ميسترال”، اللتين تعاقدت باريس وموسكو على بنائهما لحساب الأخيرة، وربط الجانب الفرنسي رفضه بمبررات سياسية متعلقة بموقف روسيا من النزاع المسلح شرقي أوكرانيا.

جدير بالذكر أن الصفقة الخاصة بتوريد حاملتي المروحيات الفرنسيتين من طراز “ميسترال”، عقدت بين شركة “دي.سي.أن. أس” الفرنسية، وشركة “روس أبورون أكسبورت” الروسية عام 2011.

وبموجب هذه الصفقة كان ينبغي على الجانب الفرنسي أن يسلم أولى السفينتين “فلاديفوستوك” في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 والثانية “سيفاستوبول” خلال العام الجاري 2015.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت اعتراضها على تسليم “ميسترال” إلى روسيا بسبب الأحداث في أوكرانيا وفرض العقوبات على موسكو.

المصدر: وكالة الأناضول

التعليقات