نقص حاد في الأدوية الإسعافية والأدوات الطبية في الغوطة الشرقية.. وحتيتاني لـ راديو الكل: نواجه أكبر تحدي طبّي في العالم.

تعاني النقاط الطبيّة والمشافي الميدانية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق، من نقص حادٍ في المعدات والأدوية والمستلزمات الطبيّة، بسبب حملة قوات النظام العسكرية والطيران الروسي على المنطقة، إضافة للحصار الخانق الذي يفرضه النظام على بلدات الغوطة منذ قرابة “3” سنوات.

وفي حوارٍ أجراه راديو الكل مع العميد والطبيب “معتز حتيتاتي” الناطق بإسم المجلس العسكري في دمشق وريفها قال: “نواجه في الغوطة الشرقية أكبر تحدي طبّي في العالم”، مضيفاً على نقص أبسط مستلزمات العمل الطبي في الغوطة من أدوات التعقيم والمسّكنات والمضادات الحيوية.

مؤكداً على استشهاد “50%” من الكوادر الطبية في الغوطة الشرقية منذ حصار النظام، منوهاً على أن أكثر من “90%” من الشهداء هم مدنيون.

بدورها قالت “أم ماريا” إحدى الممرضات العاملة في مشفى المرج الميداني لراديو الكل، أن هناك حاجة ماسة للأدوية الإسعافية والمستهلكات الطبية ومادة الشاش بسبب القصف المكثف، مشيرةً إلى وجود حالات حرجة بين المصابين تحديداً بتر الأطراف العلوية والسفلية.

وأضافت الممرضة على أن أعداد الجرحى لا يحصى وهناك عوائل بالكامل متأثرة بالقصف، مؤكدةً على أن حالات إصابة العسكريين قليل جداً، على حد وصفها.

معلومات أوسع مع العميد والطبيب معتز حتيتاني الناطق بإسم المجلس العسكري في دمشق وريفها، ومراسل راديو الكل مازن الأطرش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى