هدوء في حركة طيران النظام الحربي والمروحي في سماء بلدات ريف إدلب المحرر


أفاد مدير مكتب راديو الكل في إدلب فؤاد بصبوص، عن هدوء في حركة طيران النظام الحربي والمروحي ،صباح اليوم، في سماء بلدات ريف إدلب المحرر ولم يسجل تنفيذ أي غارة.

وبخصوص المعارك أشار إلى اندلاع اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام في محيط مطار أبو الظهور العسكري، وسط توقف المعارك على جبهات كفريا والفوعا ومعسكر الخزانات في مدينة خان شيخون.

من جهة آخرى تطرق بصبوص في مستهل حديثه لموضوع الإغتيالات والحالة الأمنية الهشة في ريف إدلب، حيث أشار على انتشار ظاهرة الإغتيالات في بلدات الريف المحرر منذ شهرين، والتي كان آخرها محاولة اغتيال فاشلة لآحد القضاة في معرة النعمان المدعو “أبو خالد الجزراوي” خلال زرع عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين البارة وأبلين.

وأشار أيضاً على تمكن جبهة النصرة من إلقاء القبض على عنصرين تابعين لتنظيم داعش أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة في آحد مساجد بلدة كفر نبل لتفجيرها بالمصلين فجر أمس الجمعة أثناء تأدية صلاة العيد.

وبالإنتقال للوضع الإنساني والخدمي، أكد على إعادة ضخ المياه في المناطق المحررة لمدة 6 ساعات يومياً، والكهرباء لمدة 8 ساعات من خلال الإشتراكات “بالأمبيرات” بسبب انقطاع التيار الكهربائي الرئيسي منذ فترة، ونوّه في السياق على القيام بإصلاح العديد من شبكات الهاتف والإتصالات.

للوقوف أكثر عند الوضع الميداني في مدينة إدلب وريفها وافنا بها مدير مكتب راديو الكل فؤاد بصبوص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى