وجهاء حوران يوقفون الإقتتال الناشب بين “حركة أحرار الشام وجبهة النصرة” و “لواء شهداء اليرموك” في ريف درعا الغربي

نجح وجهاء حوران من وقف الإقتتال الناشب بين حركة أحرار الشام وجبهة النصرة من جهة ولواء شهداء اليرموك من جهة آخرى في حوض اليرموك بريف درعا الغربي، حيث تم تسليم الموقفين من الطرفين، وفقاً لما قاله الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لراديو الكل.

ووجه المسالمة في الوقت ذاته نداءات لتقديم المساعدات الإنسانية والغذائية لنحو 50 ألف مدني، عانوا من انقطاع المواد الغذائية منذ أكثر من شهرين نتيجة هذا الإقتتال.

وفي سياقٍ آخر، أشار إلى تمكن الثوار من قتل حوالي 15 عنصر لقوات النظام ،يوم أمس، اضافة لإعطاب 3 آليات عسكرية، وذلك خلال استهداف رتلاً للنظام في منطقة اللجاة.

كما استهدف الثوار تجمعات آخرى لقوات النظام في الحاجز الجنوبي لبلدة خربة غزالة، وفي الفوج “175” واللواء “12” بمدينة إزرع، وفي لواء تابع للفرقة التاسعة بمدينة الصنمين، ما أسفر عن مقتل عنصرين في خربة غزالة.

وبخصوص قصف النظام، أفاد الناشط الإعلامي عن استشهاد مدني واصابة آخرين بجروح، جراء إلقاء طيران النظام المروحي 4 براميل متفجرة على بلدة المسيفرة، بينما طال استهداف مماثل بـ 8 براميل متفجرة مدينة بصرى الشام دون وقوع خسائر بشرية.

في حين قضى شخص إثر انفجار لغم أرضي به من مخلفات قوات النظام في مدينة الشيخ مسكين المحررة، فيما تعرضت مدينة إنخل لقصفٍ مدفعي وبراجمات الصواريخ وسط اندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام عند اللواء 15 شرق المدينة.

وعن معركة “سحق الطغاة” أكد المسالمة على انسحاب العديد من الفصائل العسكرية من محيط مطار الثعلة العسكري في السويداء، وسط توقف الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في المنطقة.

تفاصيل أكثرعن الأوضاع والأخبار العسكرية والميدانية في مدينة درعا وريفها مع الناشط الإعلامي أحمد المسالمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى