وفد أممي يزور حي الوعر في حمص ووعود بإدخال مواد غذائية وطبية جديدة


زار وفد أممي تقدمه رئيسة المكتب الخاص للمبعوث الأممي في سوريا “ستيفان دي مستورا” حي الوعر المحاصر في حمص ،أمس الثلاثاء، بعد تواصله مع لجنة التفاوض مع النظام في الحي.

وأفاد الناشط الإعلامي جلال التلاوي لراديو الكل، بزيارة الوفد الأممي لكنيسة الحي ولمستودعات الأغذية والمشافي والنقاط الميدانية للوقوف على الأوضاع الإنسانية والإغاثية.

ونوّه على تقديم الأطباء تقرير تتضمن شرح تفصيلي عن الإصابات الخطيرة في الحي وإنعدام لقاحات الأطفال ووفاة بعضهم في الحضانات بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر والطويل.

وأكد التلاوي على تقديم لجنة التفاوض ووجهاء الحي طلب بإفتتاح مكتب تابع للأمم المتحدة في الوعر، وقاموا بعرض تقرير موسع حول شدة الحصار والمعوقات التي تواجههم لنقل معاناتهم لمجلس الأمن ولإدانة النظام والضغط عليه لفتح ممرات إنسانية إلى الحي.

من جانبها وعدت رئيسة الوفدة الأممي إيصال تقرير أهالي الوعر إلى المبعوث الأممي “دي مستورا” وإلى المكتب الإغاثي في الأمم المتحدة لدارسة إمكانية إدخال مواد غذائية وطبية جديدة.

وبيّن الناشط الإعلامي على دخول 10 سيارات محملة بالخضار إلى الوعر بالتزامن مع زيارة الوفد، مؤكداً على استهداف النظام الحي بعد مغادرة الوفد مباشرة بنيران عربات الشيلكا دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

مزيد من التفاصيل مع الناشط الإعلامي جلال التلاوي من حمص | سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى