ألواح الثلج في الغوطة بـ 5 آلاف ليرة… وبـ 700 في حماة

راديو الكل ـ خاص

دخلت ألواح الثلج على خط مواجهة اقتصاد الحر في ظل الموجة التي ضربت منطقة الشرق الأوسط ويصل سعر لوح الثلج بطول متر إلى ما يقارب 5 آلاف ليرة في الغوطة الشرقية والمحافظات المحاصرة، ويختلف السعر حسب المحافظة، حيث ينخفض سعره إلى 700 ليرة في حماة المحررة.

ويعتمد سكان الغوطة الشرقية على ألواح الثلج إضافة للأمبيرات، وتتكلف العائلة نحو 400 ليرة يومياً لتأمين اشتراك أمبير واحد.

وتغيب الكهرباء عن الغوطة الشرقية منذ أكثر من سنتين عن المدينة، وتفتقد وسائل التبريد من المراوح والمكيفات وأدنى وسائل مقاومة الحر الشديد، وتستنفر عائلات بأكملها لسخونة أصابت أطفالها الرضع، في حين لا يجد الأهل وسيلة لتخفيف حرارة أطفالهم سوى برش الماء عليهم وبوضع الكمادات على جباههم.

وقال الناطق الرسمي باسم وكالة حماة الإخبارية أبو حذيفة الحموي لراديو الكل إن سكان الريف الحموي يواجهون موجة الحر عبر اشتراك الأمبيرات، حيث يكلف الأمبير ألفي ليرة بمعدل تشغيل  6 ساعات يومياً، كما يعتمد الأهالي على المراوح.

وتتحكم المحروقات بأسعار ألواح الثلح من حيث نقلها وتأمين الكهرباء لتجميدها، علماً أن المولدات الكبيرة تحتاج إلى 15 ليتر مازوت ويكلف الليتر نحو 140 ليرة.

كما تسبب موجة الحر في حماة بضعف حركة العرض والطلب ضمن الأسواق تحسباً من الإصابات بضربات شمس.

 

وقال مراسل راديو الكل مجاهد أبو الجود إن موجة الحر التي أصابت حلب تسببت بركود تجاري، حيث فرض السكان حظر تجول ذاتي على أنفسهم خلال ساعات الظهيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى