إصابة عدد من المدنيين بحالات اختناق في قصفٍ بغاز الكلور السّام على قرية سفوهن بريف إدلب

ألقى طيران النظام المروحي ،صباح اليوم، براميل متفجرة محملة بغاز الكلو السام على قرية سفوهن بريف إدلب، ما أسفر عن اصابة عدد من المدنيين بحالات اختناق واحمرار في العينين، تم اسعافهم إلى المشافي الميدانية، وفقاً لما أورده مراسل راديو الكل في إدلب.

من جانبه شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على بلدات وقرى الزرقا والبشيرية والكفير وقوقفين وأريحا، في حين تعرضت مدينة معرة النعمان لقصفٍ بعدة ألغام بحرية وبالبراميل المتفجرة ما أدى لاصابة عدد من المدنيين بجراح مساء أمس.

وفي سياقٍ ذي صلة، تم توثيق استشهاد 60 مدني واصابة أكثر 170 آخرين بينهم حالات خطرة وبتر أطراف، جراء قصف جوي لطيران النظام بصاروخين فراغيين على قرية الجانودية أمس الاثنين.

من جهة آخرى، قامت قوات النظام بإحراق الأراضي الزراعية في قرية حميمات القريبة من مطار أبو الظهور العسكري، في الوقت الذي عجزت فيه فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إخماد الحرائق، بسبب صعوبة الوصول إلى المنطقة جراء التصعيد العسكري في المنطقة.

وعن مشهد الاشتباكات في ريف إدلب، أفاد مراسلنا عن اندلاع اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام عند قرية فريكة، تزامن ذلك مع سحب قوات النظام عدة آليات ومدرعات عسكرية ،يوم أمس، عن طريق حاملات من قرية فريكة باتجاه قرية جورين في ريف حماه المحاور.

وعلى صعيد الأرقام ذكر مراسل راديو الكل، عن تمكن الثوار من قتل نحو 70 عنصر لقوات النظام وأسر 15 آخرين خلال تحريرهم لعدة قرى وحواجز في ريف إدلب الغربي في الأيام الماضية، اضافة لتدمير 9 دبابات وراجمتي صواريخ وعربتي “BMP” واغتنام الثوار لعدة آليات عسكرية.

في مقابل ذلك، ارتكبت قوات النظام منذ تحرير الثوار لمدينة إدلب وعدة مدن وبلدات، 13 مجزرة راح ضحيتهم حوالي 400 شهيد وعدد كبير من الجرحى.

للمزيد من المستجدات الميدانية في مدينة إدلب وريفها مع مراسل راديو الكل مهند هادي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى