اثنا عشر شخصاً من عائلة واحدة يقضون في قصف على الغوطة الشرقية

سقطت قذيفة هاون مجهولة المصدر على شارع فارس الخوري في منطقة العباسيين بالعاصمة دمشق، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آحد عشر آخرين، كما أصيب مدنيان إثر سقوط عدة قذائف هاون على أحياء متفرقة في مدينة جرمانا، من جهة آخرى، جرت إشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وتنظيم داعش في حيي القدم والعسالي جنوب العاصمة، أسفرت عن سيطرة الحر على بعض المباني التي كانت تتحصن بداخلها عناصر التنظيم.
إلى ذلك قضى اثنا عشر شخصاً معظمهم من عائلة واحدة في الغوطة الشرقية، إثر تعرض مدن وبلدات (عين ترما وحرستا وعربين وزملكا وحي جوبر) لقصف قوات النظام بالغارات الجوية وبقذائف الهاون وصواريخ أرض-أرض منذ الصباح الباكر، كما أصيب عدد من المدنيين جراء تجدد القصف على مدينة دوما، فيما ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة الزبداني المجاورة، بالتزامن مع تصدي الثوار لمحاولة قوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله إقتحام المدينة من عدة محاور.
وفي سياق آخر، أعلنت هيئة إدارة الكوارث في الغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي المنطقتين منكوبتين، وبينت أن كل عمليات القصف في المرحلة الأخيرة تمت على مناطق آهلة بالسكان وأسواق شعبية مكتظة .
وطالبت الهيئة بفتح ممرات إنسانية لدخول الهيئات الاغاثية واللجان الدولية للوقوف على الوضع الإنساني وتسهيل دخول الغداء والدواء للمحاصرين في الغوطة الشرقية وحي جوبر

الحديث عن آخر تطورات الأوضاع في دمشق وريفها مع معاوية حمزة عضو اتحاد تنسيقيات الثورة بدمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى