الائتلاف يرحب بعمليات الجيش التركي في شمالي سوريا

راديو الكل – وكالات

رحب رئيس الائتلاف  السوري  المعارض “خالد خوجة” ببدء العمليات العسكرية من قبل  من وصفها بـ “الجارة” تركيا على الحدود السورية والرامية لمحاربة قوى الإرهاب التي حصدت أرواح آلاف من السوريين في الوقت الذي تعمل العديد من الجهات وعلى رأسها نظام الأسد على تصدير الإرهاب خارج الحدود السورية وتهديد دول الجوار والمنطقة، على حد وصفه.

واعتبر “خوجة” في تصريح نشره موقع “الائتلاف الرسمي”  أن “هذه العمليات العسكرية من قبل تركيا تأتي في سياق وقوفها إلى “جانب الشعب السوري ومطالبه المحقة منذ البداية، المطالب التي ما انفك يكررها الشعب السوري على مسامع المجتمع الدولي ودول الجوار عبر ثورته المستمرة”.

وجدد “خوجة “تأكيد الائتلاف أن “الخيار الوحيد اليوم لاستقرار المنطقة هو مواجهة الإرهاب ومنابعه الحقيقية، وأن يؤخذ في الحسبان الدور الرئيسي الذي لعبه نظام الأسد في دعم التنظيمات الإرهابية بهدف إتاحة المجال لنفسه بالاستمرار، وعمليات تنظيم داعش أيضاً ضد السوريين والتي وصلت إلى نسبة ثمانية وثمانين بالمئة من مجموع عملياته العسكرية؛ انسجمت مع سياسة النظام تلك”.

وشدد رئيس الائتلاف على رفض الشعب السوري أن “تكون الأراضي السورية مرتعاً للتنظيمات المصنفة تحت لائحة الإرهاب ولا يقبل بأن تكون الأراضي السورية مُنطَلَقاً لزعزعة استقرار دول الجوار”.

وكان رئيس الوزراء التركي”أحمد داود أوغلو” قد قال في تصريحات له اليوم  السبت نشرتها وكالة الأناضول:”إن العمليات العسكرية والأمنية ضد التنظيمات الإرهابية، ليست موجهة ضد هدف واحد، وإنما هي عملية مرحلية ستتواصل ما دامت التهديدات ضد تركيا قائمة”.

وكانت المنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية،  قد أعلنت  أن “الجيش التركي ضرب، أمس، أهدافًا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي شمالي سوريا، في إشارة منها للقصف الذي استهدف مواقع تنظيم داعش في منطقة  الراعي التابعة لمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، مشيرة إلى أن  الاستهداف طال أيضاً تمركزات لـ منظمة “بي كا كا” الإرهابية بشمالي العراق أيضاً “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى