الائتلاف يطالب الولايات المتحدة بالتنسيق الكامل مع تركيا في عملية الانسحاب

راديو الكل

طالب رئيس الائتلاف الوطني، عبد الرحمن مصطفى، الولايات المتحدة بالتنسيق الكامل مع تركيا في عملية الانسحاب، محذراً من قيام النظام أو حلفائه أو المنظمات الإرهابية بملء فراغ الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وأكد مصطفى، أن المنظمات الإرهابية في سوريا وجدت بدعم مباشر من نظام الأسد والنظام الإيراني، ولابد لإخراج هذه الميلشيات؛ من طرد إيران من سوريا، وتطبيق القرارات الأممية، التي تفرض حلاً سياسياً يحقق الحدّ الأدنى من العدالة للشعب السوري أمام الجرائم المرتكبة في حقه منذ 7 سنوات.

وأضاف رئيس الائتلاف، أنه في ظل وجود النظام لن نتمكن من محاربة الإرهاب أو طرد القوات الإيرانية، من دون وجود حلّ سياسي والبدء بعملية سياسية شاملة وتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بها.

وعبّر مصطفى عن مخاوفه من صعوبة التخلص من أفعال النظام الإيراني، الذي بدأ تأثيره يخترق النسيج المجتمعي في بعض المناطق السورية، وبدأ يترسخ عبر قوانين يصدرها نظام الأسد، كقوانين الملكية والقانون رقم 10 وعمليات التهجير القسري والتغيير الديموغرافي.

والتقى أمس السبت، رئيس الائتلاف الوطني المعارض، عبد الرحمن مصطفى، بنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص لسوريا، جويل رايبورن، وبحث معه آخر مستجدات الملف السوري على الصعيدين السياسي والميداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى