التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الجمعة 22/05/2015

لا تزال جبهة القلمون بريف دمشق تشهد أحداثا ميدانية متسارعة، فبحسب مراسل المكتب الاعلامي لقوى الثورة السورية، فقد لقي 8 عناصر من تنظيم داعش مصرعهم، خلال اشتباكات مع الثوار في محيط المنقورة بالقلمون الشرقي، وأضاف المصدر ذاته عن تدمير الثوار لسيارتين للتنظيم في المنطقة.

جبهات مسحرة والحميدية في القنيطرة، كانت مسرحاً لاشتباكات متقطعة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

أما في حمص وسط البلاد، فاستهدف الثوار تجمعات قوات النظام على جبهة كفرنايا بالريف الشمالي بقذائف الهاون، بالتزامن مع اشتباكات في المنطقة بين الطرفين.

إلى حماة، حيث قال مراسل المكتب الإعلامي، أن مقاتلي الجيش السوري الحر، استهدفوا تجمعات قوات النظام في قريتي جورين وشطحة، وعلى حاجز الزلاقيات، بصواريخ الغراد وقذائف الهاون محققين اصابات مباشرة في صفوفهم.

ريف إدلب شهد تطورات متلاحقة اليوم، حيث أعلن جيش الفتح، عن سيطرته على المشفى الوطني في جسر الشغور، وهروب قوات النظام التي كانت بداخله، ومقتل عدد كبير منهم.

فيما استهدف الثوار عناصر النظام، على جبهة الكفير وعلى حواجز المنشرة والعلاوين، بمحيط جسر الشغور بقذائف المدفعية والهاون، وكبدوهم خسائر فادحة.

الأخبار الواردة من حلب، تؤكد استهداف الثوار لتجمعات النظام في حي الاذاعة بمدافع محلية الصنع محققين إصابات مباشرة.

في حين كانت تجمعات قوات النظام، في خان طومان وعلى جبهات البريج وباشكوي بالريف الشمالي، في مرمى نيران رشاشات ومدفعية الثوار، وذلك وفقاً لمراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية.

وفي سياق تلك الأحداث، استشهد اليوم 12 شخصا، إثر استهداف الطيران المروحي لمدينة عندان في ريف حلب الشمالي، بالبراميل المتفجرة.

في حين قام تنظيم داعش بإعدام 10 أشخاص اليوم في مناطق من مدينة دير الزور، بعد توجيه تهم الردة والعمالة والتآمر على التنظيم، 7 منهم من قرية المسرب، و2 من بلدة الشميطية، وواحد في قرية حوايج ذياب، وفق مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة  في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى