التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا


تستمر قوات النظام باستهداف العديد من المناطق في عموم أنحاء سوريا حيث أغار الطيران الحربي التابع لتلك القوات على مدينة عربين بلدة زملكا بغوطة دمشق الشرقية في حين ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على مدينة داريا بريف دمشق دون ورود أنباء عن اصابات.

في الأثناء قصف طيران النظام الحربي أيضا مدينة الزبداني بعشرات البراميل المتفجرة ما أسفر عن دمار كبير بالمدينة بينما تتعرض بلدة مضايا لقصف مدفعي عنيف بالمدفعية الثقيلة من قبل تلك القوات.

جنوبا اندلعت مواجهات صباح اليوم بين الثوار وقوات النظام في مناطق مختلفة من أحياء المنشية ودرعا البلد وجبهات بلدات النعيمة وعتمان والشيخ مسكين وكفر ناسج والطيحة بمحافظة درعا، في الأثناء، ألقى طيران النظام المروحي عدة براميل متفجرة على مدن وبلدات الشيخ مسكين والمزيريب ومسحره والغارية الشرقية وكحيل وجبيب وصيدا والصورة في ريف درعا، فيما قصفت قوات النظام بلدات زمرين وإنخل وكفر شمس والحارة وعتمان والكرك الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة.

ريف حماة شهد بدوره اشتباكات عنيفة بين الطرفين على حاجز مفرق ‫‏صماخ على طريق ‫‏السلمية -حماة، تمكن الثوار من تحقيق إصابات مباشرة في صفوف عناصر النظام، في حين انفجرت سيارة تابعة لقوات النظام بالمدينة، وذلك بعد زرع عبوة ناسفة فيها أمام “مبنى الحزب الجديد” في حي الحاضر، وقامت قوات النظام المتواجدة في المنطقة على إثر ذلك بإغلاق طريق الحاضر بشكل كامل.

بدورهم قام الثوار صباح اليوم باستهداف مواقع لقوات النظام في حي كرم الطراب في محافظة حلب بصواريخ محلية الصنع موقعين اصابات مباشرة في صفوفهم. / من جانب أخر أفاد ناشطون ميدانيون بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الثوار وتنظيم داعش على جبهة تلالين بالريف الشمالي من مدينة حلب.

وبالانتقال الى ادلب، فقد كثف طيران النظام اليوم غاراته الجوية على عدة مناطق في المحافظة، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء في صفوف المدنيين، وافاد ناشطون ميدانيون اليوم بأن طيران النظام الحربي، شن عدة غارات جوية، مستهدفا بالصواريخ الفراغية بلدة “الموزرة ” في جبل الزاوية، ما اسفر عن مقتل ثلاثة افراد من عائلة واحدة ,رجل وزوجته وابنهم, وإصابة اخرين بجروح خطيرة.

وأضاف الناشطون ان الطيران المروحي القى البراميل المتفجرة على بلدات (كنصفرة-كفر عويد-ابلين) ما نتج عنه دمار هائل بالأبنية السكنية دون ورود انباء عن وقوع اصابات.

ومن جانب اخر، يسود جبهتي كفريا والفوعة هدوء نسبي بين الثوار والميليشيات المتواجدة داخل القريتين فيما بدأت التعزيزات العسكرية التابعة للثوار تصل، اليوم، إلى أطراف البلدتين.

يذكر أن البلدتين قد شهدتا خلال اليومين الماضيين تقدم لفصائل الثوار الذين تمكنوا من السيطرة على أربع نقاط بالقرب من تلة الخربة الاستراتيجية في منطقة الصواغية المتاخمة تماماً لبلدة الفوعة والتي تعد من خطوط الدفاع الرئيسية للبلدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى