التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الثلاثاء 8-9-2015

تطورات عسكرية متلاحقة شهدتها جبهات البلاد، حيث سيطر مقاتلو الجيش السوري الحر في غرفة عمليات جيش النصر على حاجزي مدجنة أبو حسن ومدجنة شجاع في معركبة بالريف الشمالي لحماة عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.
فيما أفشل الثوار محاولة تسلل لعناصر النظام على جبهة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي من جهة مورك في الريف الشمالي لحماة بعد معارك عنيفة لقي فيها عدد من عناصر قوات النظام مصرعهم.
وليس بعيدا عنها، فقد دمر الثوار دبابتين لقوات النظام على جبهة اللواء 47 في الريف الشمالي، وذلك عقب عملية تسلل ناجحة تمكن من خلالها الثوار من اغتنام عدة رشاشات ثقيلة وقذائف وذخائر متنوعة، في حين استهدف الثوار مقرات للنظام في قرية جبورين بمدفع بي 9.
تأتي تلك الأحداث وسط صد ثوار الفرقة الأولى الساحلية بالتعاون مع فصائل عسكرية أخرى لمحاولة قوات النظام التقدم على محور جب الغار في جبل الأكراد بريف اللاذقية.
جنوبا أعلنت فصائل عسكرية تابعة للجيش السوري الحر في ريف درعا الشمالي، عن بدء معركة جديدة ضد قوات النظام في منطقة (مثلث الموت) الذي يصل أرياف محافظتي درعا والقنيطرة الشمالية بريف دمشق الغربي.
وفي القنيطرة دك الثوار مواقع قوات النظام والميليشيات المحلية الموالية له في مدينة البعث بقذائف المدفعية الثقيلة، في الوقت الذي دارت معارك بين الطرفين في منطقة الحمرية على أطراف بلدة حضر في القطاع الشمالي بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، تخللها قصف متبادل بقذائف الهاون.
جبهات حلب شهدت بدورها تطورات عسكرية، حيث استهدف الثوار مواقع قوات النظام على جبهة الخالدية بقذائف الهاون ومدفع جهنم، عقب اشتباكات عنيفة بين الطرفين على ذات الجبهة، فيما دارت اشتباكات مشابهة بين الثوار في غرفة عمليات فتح حلب وتنظيم داعش على جبهات حربل ومارع في الريف الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى