التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الثلاثاء 9-9-2015

تستمر المعارك في عموم أنحاء سوريا، وتقد متسارع للثوار في ريف ادلب على حساب قوات النظام، ففي أخر التطورات سيطر الثوار بشكل كامل على مطار أبو ظهور العسكري، عقب معارك عنيفة مع قوات النظام، أسفرت عن مقتل وأسر عدد من عناصر تلك القوات، واغتنام عدد كبير من الأسلحة والذخائر.
وفي ريف دمشق سيطر جيش الاسلام على خط الدفاع الأول عن سجن النساء ومسجد تل كردي ومعمل الحديد في الغوطة الشرقية بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، في حين دارت اشتباكات بين الثوار وعناصر النظام على الجبهة الشمالي لمدينة داريا في الغوطة الغربية وعلى جبهة طيبة في حي جوبر الدمشقي.
وفي حلب، استهدف الثوار في غرفة عمليات فتح حلب تجمعات تنظيم داعش في قرية حربل وبمحيط مدينة مارع بالريف الشمالي بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محور حدادين في الريف الجنوبي، إثر محاولة عناصر النظام التقدم على الجبهة.
كما شهدت جبهات القنيطرة معارك مشابهة حيث تصدى الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم على جبهة بلدة مسحرة، عقب اشتباكات عنيفة بين الطرفين استهدف خلالها الثوار تجمعات تلك القوات في تلال بزاق والشعار وكروم وحاجز جبا ومدينة البعث بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.
وفي سياق آخر، اكتشف أهالي منطقة المعامل شمال مدينة دير الزور 20 جثة لمعتقلين لدى داعش، تم التعرف على 5 بينهم من قرية الزغير جزيرة في الريف الغربي لدير الزور وهم: محمد فهد السليمان الحاج وأخيه، وعواد محمد الطلي الملقب (ابو دهاك)، ابن محمد الحسين العمر، عاشج واوي الحسي، وشخص آخر لم يتسنى التعرف عليه.
ويشار إلى أن تصفية داعش للمعتقلين في سجون داعش تصاعد في الآونة الأخيرة، حيث وصلت أعداد الضحايا خلال الأسبوعين الأخيرين إلى ما يقارب 100 شخص من الريفين الشرقي والغربي، والجدير بالذكر أن التنظيم لا يسلم الجثث لذويهم، بل يقوم عناصره بإلقائها في بوادي دير الزور، بعيداً عن القرى والتجمعات السكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى