التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الخميس 10-09-2015

أحداث ميدانية متلاحقة شهدتها المدن والبلدات السورية، والبداية من ريف دمشق حيث قصف الثوار من فيلق الرحمن تحصينات قوات النظام على جبهة المتحلق الجنوبي من جهة مدينة عربين بالغوطة الشرقية بمدفع  محلي الصنع، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام وعناصر الأسد في محيط سجن النساء المركزي قرب مدينة عدرا، كما جرت مواجهات مماثلة بين الثوار وقوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله على جبهات الجبل الشرقي في مدينة الزبداني بالغوطة الغربية.

جنوباً إلى مدينة درعا حيث دارت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بلدة زمرين في ريف المدينة، دون أن يحرز أي طرف تقدم يذكر.

إلى حماه وسط البلاد، دمر الجيش السوري الحر مدفع نوع “ثلاثة وعشرين” وتركس لقوات النظام خلال الاشتباكات الدائرة بين الطرفين بمحيط قرية معركبة بالريف الشمالي.

أما في الساحل السوري فلم يكن المشهد الميداني مغاير حيث استهدف الثوار تجمعات قوات النظام في محور جب الغار بجبل الأكراد بريف اللاذقية بقذائف الهاون، تزامناً مع اشتباكات بين الثوار وعناصر الأسد على محور مركشيلة في محيط قمة النبي يونس.

أخيراً في حلب، قُتِلَ عدد من عناصر قوات النظام إثر استهداف حركة نور الدين الزنكي لدشمة تابعة لهم على جبهة سليمان الحلبي بمدفع بي تسعة، فيما استهدف الجيش الحر تجمعات عناصر داعش بالرشاشات الثقيلة في محيط مدينة مارع بالريف الشمالي تزامناً مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهة حربل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى