التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الاثنين 14-09-2015

تشهد مناطق عدة في ريف حماة مواجهات عنيفة بين الثوار وقوات النظام، وفي أخر التطورات، اشتدت المواجهات بين جيش الاسلام وفيلق الرحمن من جهة وقوات النظام المدعومة بجيش التحرير الفلسطيني من جهة أخرى في محيط مخيم الوافدين وضاحية حرستا في الغوطة الشرقية.

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وميليشيا حزب الله المدعومة بعناصر للنظام على محور الجسر وعدة مناطق أخرى في مدينة الزبداني، قُتل خلالها عدد من عناصر الأخير، كما قُتل عدد من جنود النظام في اشتباكات مع الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام في منطقة الجمعيات على الجبهة الشمالية لمدينة داريا.

وفي ريف القنيطرة، استهدف الثوار تجمعات قوات النظام في منطقة الحمرية شمالي بلدة جباتا الخشب بمدفع جهنم وقذائف الهاون، فيما دارت اشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على جبهة مسحرة بالقطاع الشمالي.

وبالانتقال الى حلب شمالا، حيث قُتل خمسة عناصر من قوات النظام إثر استهداف مقاتلي الجيش السوري الحر لتجمعاتهم على جبهة كرم الطراب بقذائف المدفعية، فيما استهدف الثوار ايضا تجمعات تلك القوات على جبهة الخالدية بقذائف الهاون ومدفع جهنم.

في حين دارت معارك بين الطرفين على جبهة الشيحان، قُتل إثرها ستة من عناصر النظام، كما دارت معارك مشابهة على جبهات حيي سيف الدولة وبستان الباشا.

وفي سياق آخر أعلن الثوار تمكنهم من تأمين انشقاق عدد من عناصر النظام على جبهات المدينة ومنها جبهة سليمان الحلبي، وخان طومان.

في ريف حلب الشمالي، أحبط الثوار في غرفة عمليات فتح حلب محاولة تنظيم داعش إدخال سيارة مفخخة على حاجز أحرص في الريف الشمالي، وتمكن الثوار من إلقاء القبض على السائق الانتحاري قبل ان يتمكن من تفجير نفسه.

والى ريف إدلب، فقد تصدى الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم على جبهة الصواغية في محيط قرية الفوعة، كما قصف الثوار مواقع للنظام في المنطقة بقذائف المدفعية الثقيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى