التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا

شهدت جبهات دمشق وريفها تطورات متلاحقة لهذا اليوم، حيث قامت غرفة عمليات حي القدم صباح اليوم بعملية عسكرية تمثلت بالتقدم إلى أماكن تواجد عناصر تنظيم داعش من محورين رئيسيين في منقطة العسالي وهما: محور شارع حذيفة الرئيسي ومحور بيت هنود، واستمرت الاشتباكات بشكل عنيف لأكثر من ساعتين تقدم بها مقاتلو الغرفة على المحورين فيما قتل أكثر من عشر عناصر من التنظيم وجُرح البعض.

وفي دمشق أيضاً شهد محور حاجز عارفة في حي جوبر مواجهات بين الثوار وقوات النظام استخدم خلاها الأسلحة الثقيلة، كما دارت معارك عنيفة بين جيش الاسلام وقوات النظام على الطريق الدولي (حمص-دمشق) في محيط ضاحية حرستا، دمّر خلالها جيش الإسلام رتلاً للنظام كان يحاول التقدم إلى نقاط الثوار على حرستا في الغوطة الشرقية.

شمالا في حلب أسقط الثوار طائرة مروحية تابعة لقوات النظام بعد استهدافها بصاروخ حراري فوق مطار النيرب العسكري، كما استهدف الثوار قوات النظام على جبهة العامرية بمدفع جهنم محققين إصابات مباشرة مما أدى لمقتل أكثر من 7 عناصر من النظام على الأقل.

الثوار قاموا ايضا بدك مواقع ودشم وتمركزات لقوات النظام والميليشيات الموالية لها على جبهة سليمان الحلبي برشاش 14.5 ومدفع بي 9 مما أسفر عن تدمير أحد الدشم وتكبيد تلك القوات خسائر في الأرواح والعتاد.

‫كما استهدف الثوار في غرفة فتح حلب، ‏أكاديمية الأسد ومدرسة الحكمة وضاحية الأسد التي تتمركز فيها قوات النظام بمدفع جهنم وصواريخ غراد وصواريخ حمم محققين إصابات مباشرة، تزامن ذلك مع اندلاع معارك عنيفة بين الطرفين في محيط جمعية الزهراء وفي حلب الجديدة والراموسة.

في باقي الجبهات اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار في الجبهة الجنوبية وقوات النظام على جبهة حي المنشية في درعا البلد.

فيما دارت مواجهات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في ريف حمص الشمالي بين مقاتلي الجيش السوري الحر وقوات النظام على جبهة السعن الشرقية وجبهة حوش حجو على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى