التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الأحد 24-05-2015

تمكن الثوار فجر اليوم، من اغتيال ضابط برتبة عميد ركن وعدد من مرافقيه، وذلك بعد عمل أمني دقيق في منطقة الديوانية، وسط العاصمة دمشق.

من جهة أخرى شن طيران النظام الحربي، عدة غارات جوية مكثفة على حي جوبر الدمشقي، وسط اشتباكات بين الثوار وقوات النظام، على جبهات الحي، كما شن غارات أخرى على مدن خان الشيح وعربين وعلى أطراف المنطقة الصناعية في القابون بريف دمشق، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين بجراح مختلفة.

في درعا جنوب البلاد، استشهد 5 أشخاص وأصيب العشرات، إثر غارات جوية شنها طيران النظام الحربي، ظهر اليوم، على حي طريق السد، وأكد مراسل المكتب الاعلامي لقوى الثورة، أن معظم الجرحى حالاتهم حرجة وبالتالي فإن عدد الشهداء قابل للارتفاع، لاسيما وأن المشافي الميدانية في المدينة تعاني من نقص حاد بالمواد والكوادر الطبية.

من جنوب البلاد الى وسطها، حيث سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، إثر قصف من طيران النظام المروحي ببرميلين متفجرين، على بلدة الزعفرانة بريف ‫حمص الشمالي، كما تعرض حي الوعر لقصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى ودمار في الممتلكات.

وليس بعيدا عن حمص، فقد استهدف الطيران المروحي التابع للنظام ببرميلين متفجرين، مشفى ‫‏كفرزيتا بريف حماه، ما أسفر عن استشهاد شخصين من الكادر الطبي، ودمار في المشفى، ما أدى إلى تعطيل العمل فيها بالكامل، في حين ألقى الطيران المروحي، عشرة ألغام بحرية على بلدة ‫‏اللطامنة في ريف المدينة الشمالي، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

تقدم للثوار على حساب قوات النظام في جبهات حلب وريفها، حيث نسف الثوار مبنى كانت تتحصن به تلك القوات في حي ميسلون، ما أدى لمقتل 15 عنصراً للنظام، وإصابة عشرات أخرين، في حين، انفجرت سيارة مفخخة على أطراف مدينة تل رفعت، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، إضافة لأضرار مادية كبيرة، كما تمكن الثوار من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على تلة الشيخ خطاب شرقي جسر الشغور، بعد استهدافها بصاروخ “ميتس”. في غضون ذلك، شن الطيران الحربي عدة غارة جوية على مدينتي إدلب وكفرنبل وبلدات كفرسجنة وكنصفرة وعين لاروز، ما أدى لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى