التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الأربعاء 23-9-2015

تفيد الأنباء الواردة من غوطة دمشق الشرقية ، عن استمرار المعارك بين الثوار وقوات النظام والميليشيات الموالية لها، في محيط ضاحية حرستا ، وسط قصف بالأسلحة الثقيلة من الطرفين، بالإضافة إلى قصف من قبل طائرات النظام استهدفت النقاط المحررة، فيما دارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين في حي جوبر شرق دمشق.
في حين تستمر في الزبداني ومضايا بريف دمشق الهدنة بين الثوار وعناصر حزب الله المدعومة بقوات النظام، حيث تم تمديد تمديد الهدنة المؤقتة المتفق عليها في مناطق الزبداني وكفريا والفوعة، إلى ثالث أيام عيد الأضحى.
الثوار بدورهم قاموا باستهداف عناصر قوات النظام المتواجدة في حاجز بلدة قرفة بريف درعا بقذائف الهاون، وحققوا اصابات مباشرة، كما أعلنوا عن تصديهم لمحاولة تلك القوات اقتحام بلدتي زمرين والطيحة، وذلك ضمن سياسة الوصول الى مثلث الموت من جديد.
والى وسط البلاد حيث دارت مواجهات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط مطار التيفور العسكري وفي محيط جبل الشاعر ومنطقة جزل وقرية الغنثر القريبة من بلدة القريتين، فيما سجل هدوء نسبي في حي الوعر بمدينة حمص، خرقته رشقات رصاص مصدرها قوات النظام المتمركزة في برج الـ”غاردينيا”.
وليس بعيدا عن حمص ، فقد دمر الثوار مدفعا لتلك القوات على جبهة تل باكير في سهل الغاب بريف حماة ، باستهدافه بصاروخ حراري ، وتمكن الثوار في حماة من قتل عنصران لقوات النظام في كمين قرب مدينة مورك بالريف الشمالي.
شمالا في حلب تمكن مقاتلو الجيش السوري الحر من تدمير دشمة رشاش لقوات النظام بمدفع B9 على جبهة الشيخ سعيد، فيما جرت مواجهات متفرقة بين الثوار في غرفة عمليات فتح حلب من جهة وقوات النظام المدعومة بالميليشيات المحلية والأجنبية من جهة أخرى على مختلف جبهات المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى