التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الخميس 24-9-2015

أحداث ميدانية متسارعة تشهدها الكثير من المناطق السورية ،ففي اخر التطورات الميدانية دارت اشتباكات بين الثوار وقوات استهدف مقاتلو جيش الإسلام خلالها دبابة تي( 72)لتلك القوات على أطراف ضاحية الأسد بصاروخ موجه نوع “كونكورس” أدى إلى تدميرها بشكل كامل ومقتل طاقمها.
يأتي ذلك عقب اغتنام عدد من هذه الصواريخ المضادة للدروع مع بداية معركة “الله غالب” والتي انطلقت منتصف الشهر الجاري، والعمل مازال مستمراً وفقاً للمكتب الإعلامي لجيش الإسلام على إنهاك قوات النظام التي تحاول السيطرة على المناطق المحررة أخيراً.
من جنوب البلاد إلى وسطها حيث دارت اشتباكات عنيفة، بين الثوار وقوات النظام على الجبهة الغربية لقرية أم شرشوح، وعلى الجبهة الشمالية لمدينة الرستن بريف حمص الشمالي، وسط قصف على المدينة مصدره تلك القوات المتمركزة في كتيبة الهندسة.
في حين سجل هدوء نسبي في حي الوعر منذ فجر اليوم، خرقته رشقات رصاص مصدرها قوات الأسد في برج الـ”غاردينيا” وبساتين الحي، لم تسفر عن إصابات.
وفي حماة قامت الثوار بدك مواقع قوات النظام في محطة محردة الحرارية بصواريخ غراد محققين إصابات مباشرة، وقام الثوار كذلك باستهداف تمركزات عناصر النظام على حاجز أبو زهير وفي تل الحماميات وفي النقطة السابعة في مورك في الريف الشمالي بقذائف الهاون وكبدوهم خسائر، ودمّروا سيارة ذخيرة للنظام في المنطقة مما أدى لمقتل كل من فيها واستهدف الثوار. واستهدفوا معاقل النظام على تلة باكير بسهل الغاب في الريف الغربي لحماة بقذائف الهاون محققين اصابات مباشرة
وبالانتقال الى جبهة الساحل أعلن الثوار عن استهدافهم لعناصر قوات النظام على تلة الزراعة في قمة النبي يونس وفي جبل دورين وعلى تلتي (قسطل معاف وزاهية) بجبل التركمان بريف اللاذقية بقذائف المدفعية والرشاشات.
شمالا في حلب استهدف الثوار في غرفة عمليات فتح بالرشاشات مواقع قوات النظام بمحيط المدينة الصناعية في الشيخ نجار وكبدوهم خسائر، واستهدفت تمركزات تلك القوات في قريتي نبل والزهراء بالهاون محققين إصابات في صفوفهم.
كما قام الثوار ايضا بتفجير سيارة مفخخة لتنظيم داعش قبل وصولها لحاجز قرية احرص بريف حلب الشمالي، واستهدفوا تجمعات التنظيم على جبهة فافين بالرشاشات الثقيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى