التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الثلاثاء 26/05/2015

لاتزال جبهة حي جوبر الدمشقي، تشهد اشتباكات متواصلة بين الجيش السوري الحر من جهة وقوات الأسد المدعومة بالمليشيا المحلية والأجنبية من جهة أخرى، حيث تركزت الاشتباكات بين الطرفين، على أطراف الحي من جهة المتحلق وجهة المناشر بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، وذلك وفقاً لمراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة.

المصدر ذاته، تحدث عن صدّ الثوار لمحاولة قوات النظام، التقدم على محور جبهة المقروصة في قطاع الحرمون، بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل عنصرين للنظام وجرح آخرين.

وتفيد الأخبار الواردة من القلمون الشرقي، عن تمكن الثوار من صد محاولة تنظيم داعش، التقدم باتجاه منطقة البترا، بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم، اضافة لتدمير سيارة للتنظيم بلغم أرضي، ما أدى لمقتل سبعة عناصر لهم، تزامنا مع استهداف تحصينات قوات النظام، على محور اوتوستراد السلام بخان الشيح في الغوطة الغربية، بقذائف مدفع سعير محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

من دمشق إلى القنيطرة، حي أعلن الجيش السوري الحر، عن تصديه لمحاولة النظام اقتحام بلدة الحميدية، ما أدى لمقتل عدد من العناصر المقتحمة، رافقها استهداف لتمركزات تلك القوات في خان أرنبة ومدينة البعث بالهاون، وكبدهم خسائر كبيرة.

والى درعا جنوب البلاد، حيث دمر الثوار دشمة للنظام، على أطراف حي المنشية، إثر استهدافها بالمدفعية الثقيلة، بالتزامن مع معارك بين الطرفين في المنطقة، واستهدف الثوار كذلك مقار النظام في اللواء 52 في الحراك وفي مدينة عتمان، بقذائف المدفعية، في حين أحبط مقاتلو الحر، محاولة عناصر النظام المتمركزة بمدينة إزرع، التسلل باتجاه المزارع المحيطة ببلدة مليحة العطش.

وفي حمص وسط البلاد، أعلن الجيش السوري الحر، عن تشكيل غرفة عمليات في ريف حمص الشمالي، مكونة من ضباط اختصاصيين، يطلعون بمهمة قيادة العمليات العسكرية والتنسيق على الجبهات القتالية، والتنسيق مع كافة الفصائل العاملة في المنطقة.

مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة في اللاذقية، أكّد تصدي الثوار لمحاولة قوات النظام، التقدم باتجاه “الجب الحمر” في جبل الأكراد، بالتزامن مع معارك عنيفة بين الطرفين في المنطقة، أسفرت عن مقتل 20 عنصر على الأقل من النظام، وامتدت تلك المواجهات الى عدة محاور في قمة النبي يونس، استهدف خلالها الثوار مواقع النظام في المنطقة وفي تلة الشيخ محمد بجبل الاكراد، بمدافع جهنم وكبدوهم خسائر كبيرة.

جبهات حلب كانت مشتعلة اليوم، وسط استهداف الجيش السوري الحر لمعاقل قوات النظام في مبنى دار الأيتام بحي جمعية الزهراء، وعلى الطريق المؤدي إلى كتيبة المدفعية، بقذائف الهاون، ودمروا دشمة لتلك القوات، فوق مبنى البلدة في الراموسة، إثر استهدافها بمدفع محلي الصنع.

وفي ريف حلب الشمالي، أعلن الثوار عن قطع طريق إمداد النظام بين السجن المركزي وقرية حيلان، عقب السيطرة على كتلة المعامل في ‫حندرات، واستهدفوا عناصر النظام المتمركزة على جبهة باشكوي بمدفع جهنم، معلنين تحقيق إصابات في صفوفهم، وفي سياق آخر جرت معارك عنيفة بين مقاتلي الحر وتنظيم داعش على أطراف مدينة مارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى