التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الأربعاء 27/05/2015

تقدم متسارع لمقاتلي الجيش السوري الحر على حساب قوات النظام، الذين تكبدوا خسائر فادحة على مختلف الجبهات.

فالبداية من القلمون الغربي، حيث دمّر الثوار دبابة لقوات النظام في محيط تلة الشيخ موسى، بعد استهدافها بصاروخ موجه، بالتزامن مع معارك عنيفة بين جيش الفتح وميليشيات حزب الله، في جرود القلمون الغربي.

من جانبهم، استهدف الثوار تجمعات قوات النظام على اوتوستراد السلام في خان الشيح، بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة، كما تصدوا لمحاولة تلك القوات، التقدم على محور بلدة المقروصة، لزرع ألغام أرضية في محيطها بالغوطة الغربية.

وفي سياق متصل فجر الثوار نفقا لقوات النظام على أطراف بلدة زملكا في الغوطة الشرقية، مما أدى لمقتل جميع عناصر النظام في داخله.

وفي درعا جنوب البلاد، كانت تجمعات قوات النظام على جبهة درعا المحطة وفي اللواء 12 والفوج 175بمدينة ازرع، في مرمى نيران مدفعية الثوار، بالتزامن مع مواجهات بين الطرفين في المنطقة.

وبالانتقال إلى المنطقة الوسطى، حيث استهدف الثوار حواجز النظام على جبهات الغاصبية والكَم بريف حمص الشمالي، بالصواريخ وقذائف الهاون.

ريف اللاذقية، شهد أيضا تطورات ميدانية، وسط تدمير الثوار لسيارة عسكرية تابعة لقوات النظام، في مرصد بيت ملك بجبل التركمان بصاروخ تاو، واستهدفوا تمركزات النظام على محاور قمة النبي يونس بجبل الأكراد بالرشاشات الثقيلة.

ريف ادلب كان مسرحا لعمليات عسكرية، تزامنا مع استهداف الثوار لعناصر النظام المتمركزة على حاجز حمكي بقذائف الهاون وكبدوهم خسائر فادحة، رافقها اشتباكات بين الطرفين، في محيط مطار أبو الظهور العسكري.

جبهات حلب وريفها حالها كحال باقي المناطق، حيث دك الثوار مقار قوات النظام على جبهات دوير الزيتون وباشكوي، وعلى جبهة الأشرفية بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، مكبدين تلك القوات خسائر في العتاد والأرواح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى