التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الأربعاء 11-11-2015

“فتح حلب” تواصل التقدم في ريف حلب الجنوبي ومعارك عنيفة في ريف دمشق ودرعا.

وفي التفاصيل ، أعلن “جيش الإسلام” في غوطة دمشق الشرقية عن تواصل الاشتباكات العنيفة مع قوات النظام والميليشيا الداعمة له على محوري الطريق الدولي “حمص-دمشق” والذي يسيطر عليه “جيش الإسلام وعلى محور الإسكان العسكري القريب من مخيم الوافدين في محاولة من قوات النظام التقدم على المحورين.

كما تمكن جيش الاسلام من صد محاولات تقدم هذه القوى على المحورين بعد معارك عنيفة لاتزال مستمرة، سقط خلالها 35 قتيلا لقوات النظام بينهم ثلاثة ضباط بالإضافة لعدد كبير من الجرحى ، كما تمكن “جيش الإسلام” من تدمير دبابة T72 وعربة بي ام بي لقوات النظام على محور “الطريق الدولي”.

في حين دارات اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر المتمثل بلواء شهداء الإسلام وقوات النظام على جبهة داريا في الغوطة الغربية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر النظام وإصابة عدد أخر، في حين استهدف طيران النظام الحربي المدينة بأكثر من 15 غارة جوية ترافقت بسقوط 30 برميل متفجر على المدنية.

فيما دارات اشتباكات عنيفة يوم أمس بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على جبهات درعا البلد بحي المنشيه والاسكان العسكري في مدينة الشيخ مسكين، وسط شن طيران النظام الحربي غارات جوية على بلدة سملين ومدينة الشيخ مسكين وتل عنتر القريب من بلدة كفرشمس، كما تعرضت بلدتي النعيمة والغارية الغربية لقصف مدفعي من قبل قوات النظام .

وفي وسط البلاد قامت مروحيات النظام بإلقاء براميل متفجرة على بلدة تيرمعلة بريف حمص الشمالي، ما أدى لسقوط مدني وعدد من الجرحى وألقت براميلها أيضا على مدينة تلبيسة دون تسجيل اصابات، بينما تعرضت منطقة الحولة لقصف بقذائف الدبابات وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام.

وغير بعيد ، نفذ الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على مدينتي معرة النعمان وخان شيخون بريف ادلب ، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين. في حين شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينتي كفرزيتا واللطامنة بريف حماة وعلى بلدتي عطشان ولطمين وعلى بلدات سهل الغاب المحررة.

وفي ريف حلب ، أعلنت “حركة أحرار الشام” عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن تطهير المزارع الشرقية لبلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي، إثر هجوم معاكس شنه مقاتلو الحركة وفصائل مقاتلة أخرى، حيث قتل 15 جنديا من قوات النظام على الأقل وإصابة عدد آخر وتدمير سيارتين في الاشتباكات العنيفة في المنطقة.

كما تمكنت “غرفة عمليات فتح حلب” صباح اليوم الأربعاء من إعادة السيطرة على بلدة (محال) في الريف الجنوبي بعد معارك عنيفة بين عناصر “فتح حلب” وقوات النظام والميليشيا الداعمة له.

وعلى صعيد آخر شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء الصالحين والإنذارات والأشرفية ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى