التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الجمعة 05-06-2015

تقدم متسارع يحققه الثوار على حساب قوات النظام في جبهات ريف ادلب، ففي أخر الاخبار دمّر جيش الفتح دبابة تابعة لقوات النظام على جبهة بسنقول وأخرى على حاجز القياسات بصواريخ كونكورس، كما دمّروا راجمة صواريخ في حاجز حرش بسنقول قبيل اتمام السيطرة عليه.

الثوار تابعوا تقدمهم مستهدفين بالمدفعية والهاون وقذائف الدبابات، مواقع عناصر النظام وتمركزاتهم على حواجز القياسات وبسنقول وفي تل أعور، محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

تطورات ميدانية شهدها ريف الرقة الشرقي، تمثلت بعلان القوات المشتركة، السيطرة على قرى جديدة في ريف سلوك الشرقي، وهي قرى الهايس وحواس والقادرية ودهليز وزيدي وسفرانة، اضافة للمبروكة والراوية والدهماء وتل خنزير، وقد تم العثور على مخازن اسلحة ومعامل تصنيع عبوات ناسفة في هذه القرى، واستطاع مقاتلو القوات المشتركة، من أسر مجموعة من مقاتلي داعش، أغلبهم من جنسيات أجنبية بينما كان عدد القتلى بالعشرات.

والى ريف حلب الشمالي، حيث سيطر الثوار على قرية الوحشية بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، ودمّروا دبابة ومدفع 23 لداعش على جبهة البل في منطقة صوران، ودمروا أخرى على جبهة الشيخ ريح، كما دمروا ايضا رشاش 23 للتنظيم على جبهة اسنبل، واستهدف الثوار تمركزات عناصر التنظيم في قرية البل بمدفع 57، في حين أعلن الثوار سيطرتهم على قرية حدادين بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

مراسل المكتب الاعلامي لقوى الثورة السورية في القنيطرة، تحدث عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على جبهات مسحرة وأم باطنة، فيما قال مراسل المكتب في ريف حمص، أن الثوار استهدفوا حواجز قوات النظام في الريف الشمالي بقذائف الهاون والمدفعية وكبدوهم خسائر فادحة.

وتفيد الأخبار الواردة من القلمون بريف دمشق، عن تمكن جيش الفتح من تدمير مدفع لحزب الله على نقطة الثلاجة في جرود فليطة بصاروخ كرونيت، كما أعطبوا جرافة مجنزرة بصاروخ موجه في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى