التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الأحد 14-06-2015

مع احتدام المعارك في عموم مناطق سوريا، شهد جنوب العاصمة دمشق تطورات ميدانية، وسط تمكن جيش الإسلام من افشال محاولة تقدم قام بها عناصر تنظيم داعش بحارة الزين شمال حي الحجر الأسود.

وفي درعا جنوب البلاد، اندلعت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام على أطراف مدينة كفرشمس، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر.

وليس بعيدا عن درعا، حيث انفجرت مستودعات الذخيرة في مطار الثعلة العسكري في السويداء، إثر استهدافها من قبل مقاتلي الجيش السوري الحر، ووقوع العديد من قوات النظام بين قتيل وجريح.

من جنوب البلاد إلى شمالها، حيث أكّد مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية في إدلب، أن المعارك في ريف جسر الشغور بين الثوار في جيش الفتح وقوات النظام استمرت اليوم، استهدف خلالها مقاتلو الفتح، عناصر تلك القوات المتمركزة في حاجز العلاوين وعلى حاجز المنشرة بقذاف المدفعية وبرشاشات الشيلكا، ووفقا لذات المصدر، فقد لقي عشر عناصر للنظام مصرعهم في تل حمكة قرب طريق “‫‏محمبل، ‏اللاذقية” إثر استهدافهم من قبل الثوار بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية.

والى وسط البلاد، فقد تمكن الجيش السوري الحر من تدمير دبابة بصاروخ موجه على جبهة بلدة الزيارة، بريف حماة الغربي.

بالانتقال إلى حلب، فالأخبار الواردة من هناك تفيد باستهدف الجيش السوري الحر بقذائف مدفع جهنم معاقل قوات النظام على جبهة البريج بالريف الشمالي، كما تمكن الحر من تدمير سيارة للنظام على جبهة معمل الكرتون، وأيضا استهدف معاقل تنظيم داعش على جبهة قريتي الوحشية وأم حوش في ريف المدينة الشمالي.

الى ذلك ‫أعلن المكتب الإعلامي الخاص بلواء ثوار الرقة وجيش الثوار، عن سيطرة غرفة عمليات ‫‏بركان الفرات على عدة قرى في محيط تل أبيض بريف الرقة وهي (بدرية، الجديدة، الطيبة، مدلج، مقصود، جيجان، أبوحرزة، جعثة، عبود، خربة علي، جحشة، دبس العراد، كفيفة، وكوركا) بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش.

كما تم تدمير عدد من الآليات العسكرية لتنظيم داعش بالإضافة لاغتنام أسلحة خفيفة، قدرت بثلاثة عشر قطعة من سلاح الكلاشينكوف، اضافة لبعض صناديق الذخائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى