التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الخميس 18-06-2015

تراجعت اليوم حدّة الاشتباكات على معظم الجبهات اليوم، وفي أخر التطورات الميدانية، تمكن الجيش السوري الحر من صد محاولة قوات النظام التقدم باتجاه حي جوبر الدمشقي من جهة المناشر، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وعناصر النظام على أطراف بلدة الطيبة في الغوطة الغربية، وسط استهداف الثوار لتجمعات ميليشيا حزب الله في جرود القلمون بقذائف المدفعية الثقيلة.

الأخبار الواردة من إدلب تفيد بسيطرة الثوار في جيش الفتح على دبابة للنظام شمال قرية المشيرفة بالتزامن مع معارك عنيفة في المنقطة، فيما أكّد مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين في قرية الكفير استهدف خلالها الثوار مواقع النظام بقذائف الدبابات والهاون، كما استهدفوا تمركزات تلك القوات في منطقة جنزارا بـ قذائف مدفع سبعة وثلاثين.

وفي اللاذقية دمّر الثوار دشمة مدفع رشاش لقوات النظام على جبهة الفريكة بقذيفة مدفع ثلاثة وعشرين.

من جانبه مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة في حلب أكّد أن اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات النظام على أسوار البحوث العملية، أسفرت عن هروب عدد من عناصر النظام من عدة نقاط نتيجة ضربات الثوار، في حين جرت معارك على جبهات الريف الشمالي بين الثوار وعناصر تنظيم داعش خاصة على جبهة (تلالين) وجبهة باشكوي.

بالانتقال إلى المنطقة الشرقية، حيث استهدف طيران التحالف الدولي سيارتين لتنظيم داعش بغارتين جويتين في الريف الشرقي قرب مركز مدينة دير الزور.

وفي الرقة أعلن لواء ثوار الرقة العامل ضمن غرفة عمليات بركان الفرات، عن السيطرة على قرية الكنطري بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش، كما دارت مواجهات عنيفة بين الطرفين في بلدة عين عيسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى