التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | السبت 25-07-2015


استهدف الثوار مواقع قوات النظام في محيط حي جوبر بمدفع محلي محققين إصابات مباشرة، فيما دارت معارك عنيفة بين الجيش السوري الحر وميليشيا شارع نسرين الموالية لقوات النظام في حي التضامن.

إلى ذلك دمّر الثوار في تحالف الراية الواحدة، دشم النظام على خزان الديرخبية بصاروخ كونكورس، في حين جرت اشتباكات متقطعة بين الطرفين على محور أوتوستراد السلام في خان الشيح.

تطورات متلاحقة تشهدها جبهات درعا المدينة، ووفقاً لمراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية هناك، فقد دكّت الثوار في الجبهة الجنوبية مواقع قوات النظام والميليشيات الموالية له في درعا المحطة ودرعا البلد براجمات الصواريخ، حيث تم استهداف فرع المخابرات الجوية وتحقيق إصابات مباشرة، واستهداف فندق الشرق الذي تتحصن داخله قوات النظام وتدمير بشكل شبه كامل، كما تم استهداف المجمع الحكومي مما أسفر عن احتراقه.

والى وسط البلاد، حيث تصدى الجيش السوري الحر لمحاولة قوات النظام المدعومة بميليشيا الشبيحة وحزب الله، التقدم باتجاه قرية عقرب بريف حمص بعد معارك عنيفة جداً أسفرت عن مقتل 6 عناصر للنظام في حاجز المزرعة على الأقل، وأسر أربعة آخرين على حاجز التاعونة.

في موازاة ذلك قام مقاتلو الحرفي محيط مدينة الحولة، باستهداف حواجز النظام في مريمين وقرمص بالهاون والرشاشات المتوسطة والمدفعية، لقطع طريق إمداد النظام، محققين إصابات مباشرة.

مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية في اللاذقية، أكّد سيطرة الثوار على تلة “جورة الماء” الواقعة في جبل التركمان، مستهدفين في ذات الوقت مواقع قوات النظام المنتشرة في محيط التلة بالصواريخ والأسلحة الخفيفة.

المصرد ذاته أكّد تدمير الثوار لمدفع عيار 57تابع لتلك القوات، على قمة ‫‏الجلطة بصاروخ ‫‏تاو، كما استهدفوا تجمعات تلك القوات في المربع الامني داخل مدينة اللاذقية وفي بلدة البهلولية بصواريخ غراد محققين إصابات.

فيما تفيد الأخبار الواردة من إدلب، إلى قيام الثوار بتدمير جرافة عسكرية لقوات النظام على جبهة الفوعة بصاروخ تاو، فيما استهدفوا معاقل النظام والميليشيا الموالية له، في ثكنتي كفريا والفوعة بقذائف الهاون، تزامنا مع معارك عنيفة في المنطقة.

مراسل حلب قال إن الثوار في حركة نور الدين الزنكي، أعطبوا مدفع (57) للنظام على جبهة حلب الجديدة بصاروخ تاو، وأن الجيش السوري الحر دمر مدفع آخر للنظام على جبهة السيد علي بحلب القديمة مما أدى لمقتل وجرح طاقمه.

في موازاة ذلك دمّر الثوار ايضا عدداً من دشم قوات النظام ومراصدهم بقذائف المدفعية والرشاشات والهاون ومدفع جهنم وقذائف الأر بي جي على جبهتي كرم الطراب والشيخ سعيد، وكبدوهم خسائر فادحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى